الاقتصادية

معهد النفط الليبي يستعرض إمكانياته ومستهدفاته

ضمن خطواته لتقديم حُلته الجديدة ، وعرض أعماله وتطلعاته ، وتبادل الأفكار ، والتعاون مع الشركات النفطية، حَـلّ معهد النفط الليبي التابع للمؤسسة الوطنية للنفط ضيفاً على شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بمرسى البريقة ضمن وفدٍ رفيع المستوى يترأسه المهندس “خالد العاتي” رئيس لجنة إدارة المعهد.

هذا وقدّم معهد النفط الليبي عرضاً مُستفيضاً حضره السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، والسادة مديرو العموم ، ومديرو الإدارات بالشركة، تناول مجالات العمل والمستهدفات والإمكانيات التي يمتلكها وأُطر التعاون المستقبلي المشترك مع شركات القطاع.

وفي مُستهل العرض رحّب السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بالوفد، مؤكداً على أن معهد النفط الليبي يُعد شريكاً استراتيجياً ومهماً ، تربطه علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع شركة سرت ، مضيفاً أن الدراسات التي نفذها بحرفية عالية خاصة في مايتعلق بسياسة المحافظة على البيئة وتأثير المياه المصاحبة للنفط الخام تُعدُّ مرجعاً ودُرّةَ التاج في المحافظة على البيئة.

من جهته  أشاد رئيس لجنة إدارة المعهد المهندس “خالد العاتي” بدور شركة سرت كإحدى أهم شركات القطاع التي وضعت أساس النفط في ليبيا وصدّرت أول شحنة ، وساهمت في ازدهار الدولة الليبية وكانت عاصمة النفط الليبي.

وأضاف “العاتي” أن معهد النفط الليبي سيكون مواكباً لكل الأعمال مع شركة سرت التي تتميز بتنوع نشاطها في الإنتاج والتصنيع.

يُـذكر أن معهد النفط الليبي احتفل مطلع هذا الشهر بافتتاح مركز للتدريب واستوديو المختبر النفطي بحضور المهندس “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس الإدارة والسادة أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط والسادة رؤساء لجان الإدارة بشركات القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى