" /> محاضرة توعوية للوقاية من مخاطر وباء "كورونا" وتشكيل فريق طوارئ لمكافحته - صحيفة ليبيا الاخبارية
الصحية

محاضرة توعوية للوقاية من مخاطر وباء “كورونا” وتشكيل فريق طوارئ لمكافحته

المستشفى الجامعي طرابلس يعلن عن تشكيل فريق طوارئ لمكافحة وباء"كورونا"،

خاص- هشام الصيد
طرابلس23مارس2020
أعلن بالمستشفى الجامعي طرابلس صباح اليوم الاثنين عن تشكيل فريق طوارئ لمكافحة وباء”كورونا”، عقب المحاضرة التوعوية التي ألقاها ممثل منظمة شركاء الأمن الصحي الأمريكية في ليبيا الدكتور “ابراهيم الدعيس”، والفريق المرافق له بالتعاون مع حملة ” Ziro-Case ،أكد خلال على أهمية التوعية من الوباء باعتبارها مسؤولية مجتمعية ، وان الفريق سيعمل بكل مافي وسعه للتوعية من مخاطر الوباء.
المحاضرة التوعوية التي حضرها ” الأطباء بأقسام المستشفى ، فنيي العنايات، الإسعاف، قسم الأمراض السارية، طلبة سنة خامسة طب”، تم خلالها استعراض الخطوات الاحترازية التي يجب إتباعها لمواجهة الوباء، والتأكيد على إتباع البرامج التوعوية والإرشادية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض .
وأكدت مدير مكتب مكافحة العدوى الدكتورة” فريدة المكاس”، خلال المحاضرة التي ألقتها أمام الحضور أن إقامتها تأتي إطار التوعية ووضع خطة عمل يتم من خلالها مكافحة وباء ” كورونا”، القاتل، موضحة بأن كل الخطوات الاحترازية المتخذة في الوقت الحالي من الجهات المختصة بالتعاون مع المواطنين أسمهت بشكل مباشر في عدم تسجيل حالات إصابة بالوباء إلى الآن مقارنة بدول الجوار.
وشددت الدكتور”فريدة”، على عدم ارتداء” القفازات والمسكات”، على مدار الساعة في أروقة المستشفى واعتبرتها مفهوم خاطئ للوقاية من الفيروس، ويستثنى بذلك أقسام الإسعاف والعيادات أثناء الكشف على المرضى والتخلص من ” الماسك” والقفاز” قبل الخروج من الحجرة، وأكدت بان هذا الاستهلاك المفرط في ” المسكات والقفازات” يسهم في استنزاف مخزون المستشفى من المستلزمات الطبية التي قد نحتاجها عند الضرورة .
هذا وأعلنت ” المكاس” في ختام المحاضرة عن إلقاء البروفسور” عبدالعزيز الزرقاني”، المتخصص في مكافحة العدوى صباح غدا الثلاثاء على تمام الساعة التاسعة محاضرة توعوية بعنوان” مكافحة فيروس” كورونا” والاحتياطات الواجب إتباعها”. وذلك بالقاعة الصغرى بالمستشفى.

شكيل فريق طوارئ لمكافحة وباءكورونا
شكيل فريق طوارئ لمكافحة وباءكورونا
شكيل فريق طوارئ لمكافحة وباءكورونا
شكيل فريق طوارئ لمكافحة وباءكورونات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *