الاقتصادية

في الجلسة الختامية اللجنة الدائمة “COMCE” التأكيد على دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة

عقدت اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتجاري”COMCEC” المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي COMCEC اجتماعها الافتتاحي يوم الأربعاء الماضي 24 نوفمبر 2021 م بمدينة إسطنبول برئاسة نائب رئيس جمهورية تركيا السيد / فؤاد اقطاي ومشاركة وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية السيد / محمد الحويج ووزراء الاقتصاد والتجارة والمال بدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

واستأنفت اللجنة أعمالها في اليوم الموالي والختامي للدورة 37 للجنة، وخلاله جرى استعراض مشروع قرارات اللجنة وإحالتها للاعتماد، حيث أكد السادة الوزراء على ضرورة تعميق التعاون المالي ورفع مستوى التبادل التجاري ودعم المناطق الحرة والتجارة البينية بين الدول الأعضاء وتطوير وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بمجالات الاقتصاد والتجارة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دورها في تنمية وتنويع الاقتصاد.

وعلى هامش اجتماعات اللجنة

وعلى هامش اجتماعات اللجنة التي انعقدت على مدى يومي الأربعاء والخميس 24 – 25 نوفمبر 2021 م التقى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج بوزراء الاقتصاد والتجارة والمال بالدول الأعضاء بالمنظمة واستعرض خلالها الملفات ذات الاهتمام المشترك وسُبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ورفع مستوى التبادل التجاري ودعم التجارة البينية وتشجيع الاستثمار بالشراكة بين القطاع الخاص والعام في الدول الأعضاء بهدف دعم قطاع الاقتصاد بالمنطقة ورفع مستوى الخدمات.

كما قام الحويج يوم الخميس 25 نوفمبر 2021 م بزيارة للمعرض التجاري المقام على هامش اجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري COMCEC رافقه خلالها القائم بأعمال السفارة الليبية بجمهورية تركيا.

ويشهد المعرض مشاركة شركات ليبية إلى جانب الشركات والمصانع تركية، وعدد من الدول الأعضاء بالمنظمة، وحضور واسع لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة، ويضم المعرض شركات متخصصة في الصناعات الغذائية والإنشاءات والبناء والآلات والمعدات الصناعية.

وخلال زيارته هذه أثنى على جهود الشركات الليبية المشاركة بالمعرض حاثا إياها على رفع جودة المنتجات الليبية، مؤكداً دعم الوزارة للشركات والمصانع الوطنية وإيجاد أسواق خارجية لمنتجاتها من خلال مركز تنمية الصادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى