ثقافة وفنون

رئيس الهيئة العامة للثقافة :( حريصون على إنجاح مشروعنا الثقافي

خلال لقائه بالنائب أحمد معيتيق:

خلال لقائه بالنائب أحمد معيتيق:

رئيس الهيئة العامة للثقافة 🙁 حريصون على إنجاح مشروعنا الثقافي

أكد رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس حرص الهيئة على نجاح مشروعها الثقافي المتمثل في خطتها الموضوعة لطباعة (500) كتاب، والتي تعمل الهيئة على إصدارها في العام الجاري 2019، وذلك لرفد المكتبة الليبية بعناوين هامة  وجديدة في مختلف مجالات المعرفة، ولدعم الكُتّاب والمبدعين.

جاء ذلك خلال لقائه بالسيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي وإهدائه المجموعة الأولى من الكتب التي تم طباعتها  وتشمل (65) عنوان ثقافي وأدبي متنوع  لعدد من الأدباء والكُتّاب الليبيين.

وقال السيد حسن أونيس إن هذه المبادرة تأتي في سبيل حرص الهيئة على دعم روافد الثقافة والمعرفة لكافة شرائح المجتمع، وللتشجيع على القراءة. ولفائدة البحاث في بحوتهم كمرجع يستدلون به في مؤلفاتهم ودعماً للكاتب الليبي.

وأكد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة أن الشحنة الأولى من الكتب التي تشمل 65 عنوان ثقافي أدبي متنوع جديد، لعدد من الأدباء والكُتّاب الليبيين، والتي قامت الهيئة بطباعتها قد وصلت إلى مخازن الهيئة تمهيداً لتوزيعها علي جميع المكاتب والمراكز الثقافية في بلديات الوطن كافة، وغيرها من الجهات التابعة لقطاع الثقافة، وأضاف السيد أونيس إن هذه البادرة تأتي في سبيل حرص الهيئة على دعم روافد الثقافة والمعرفة، وهى خطوة في إطار حملة تنفذها الهيئة لتزويد المكاتب والمراكز الثقافية بالكتب والمنشورات وأيضا تهدف لتوفير مصادر الثقافة والمعرفة لكافة شرائح المجتمع، وللتشجيع على القراءة.

من جانبه، ثمن السيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي، دور الهيئة العامة للثقافة في طبع الكتب وحرصها على تشجيع القراءة ورعاية المبدعين من خلال نشر أعمالهم، وفق توجهات الحكومة في دعم وتشجيع الكُتّاب والأدباء والمثقفين والمبدعين ونشر الثقافة الليبية.

وقام السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة بإهداء آخر إصدارات الهيئة العامة للثقافة للسيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي.

ويشار إلى أن هذه الإصدارات تأتي في إطار المشروع الثقافي ” 500 كتاب” التي تعمل الهيئة العامة للثقافة على إصدارها عام 2019، وذلك لرفد المكتبة الليبية بعناوين هامة في مختلف المجالات، ولدعم الكُتّاب والمبدعين.

وقد وصلت هذه الإصدارات  الجديدة إلى مخازن الهيئة تمهيداً لتوزيعها علي جميع المكاتب والمراكز الثقافية في بلديات الوطن كافة، وغيرها من الجهات التابعة لقطاع الثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى