ليبيا

رئيس الحكومة يقوم رفقة عدد من الوزراء بزيارة الى بلدية زواره

ويعلن عن تنفيذ واعتماد عدد من المشاريع التنموية .

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” صباح اليوم السبت بزيارة الى بلدية زواره يرافقه نائبه ” رمضان بوجناح ” وعدد من الوزراء و بحضور عدد من عمداء بلديات الامازيغ والمناطق المجاورة لها .

 وشدد رئيس الحكومة بعد شكره وتقديره لأهالي المدينة والمدن المجاورة من أبناء الوطن من الامازيغ لها على حسن الاستقبال ،على أنه لا يمكن أن نسمح بالعبث بمصير الشعب وأنتم من تقررون مصير هذا البلد ولا بد من اتحادكم

مؤكدا ان الامازيغ جزء لا يتجزأ من أبناء الوطن ومن حقهم المطالبة بدستور يكفل لهم كل الحقوق ، وأن أبشع ما قد يتعرض له الإنسان أن يتعرض لطمس هويته وقوة مجتمعنا تكمن في تنوعه

 واعلن الدبيبة في كلمته انه سيصدر تعليماته لوزارة التعليم بتسهيل تدريس المناهج بالغة الامازيغية في كل مدارس ليبيا ، ولمصلحة الأحوال المدنية بتسجيل الأسماء الامازيغية بما لا يتعارض والشريعة الإسلامية .

ودعا رئيس الحكومة في كلمته أبناء الوطن الى التكاتف والتآزر من اجل بناء ليبيا في كافة المجالات وإيقاف العبث الذي حدث لسنوات متلاحقة وعدم الاعتماد على الأجنبي في تقرير مصيرنا وتوحيد الرأي بما يحقق المستهدفات .

وجدد الدبيبة في كلمته التأكيد على الرفض التام للحروب والانقسامات وعدم الاستجابة لدعوات مثيري الفتنة والاحقاد التي لن تبني وطن ، مؤكدا ان الأمهات والاباء لن يرضوا ان يتحول أولادهم الى وقود للحروب والنزاعات وعودة الديكتاتورية .

وقال الدبيبة ” الشعب الليبي يدرك ان الصيغة السياسية التي سببت لهم الشقاء لابد ان تنتهى فلا يعقل ان يحارب الجار جاره ، وانتم الان امام فرصة تاريخية لفتح صفحة جديدة وافشال كل المخططات المعادية .

وحول الانتخابات القادمة في ليبيا قال ان قانونها تم تفصيله سياسيا على مقاس افراد بعينهم ليحرم الليبيين من تقرير مصيرهم وان التفصيل الذي حدث يزيد من معاناة الليبيين ويحرمهم من مستقبل مريح ، موضحا ان القضاء الليبي المستقل لن يسمح بالعبث في أصول التشريع ولن يمرر تشريع انتقائي وسيكون في الموعد لتصحيح المسار لإجراء العملية الانتخابية وفق قانون متفق عليه .

بدورهم قدم مدراء الإسكان والمرافق والمواصلات وتنمية المراكز الإدارية خلال اللقاء شرحا حول المشاريع التنموية التي سيتم تنفيذها والجاري تنفيذها في منطقة الجبل ومنها صيانة توسيع الطريق الطريق الساحلي من زواره وحتى صبراته ومشروعات استكمال وتطوير ميناء زواره واطالة المدرج الخاص بمطار زواره .

وفيما يتعلق بمشروعات المياه في المنطقة تم اعتماد تنفيذ مشروع محطة التحلية بزواره ، ومشروع ابوزيان الرحيبات جادو ، نالوت زواره ، وحفر عدد من الابار الزنتان جادو الرحيبات القلعة وعدد من مناطق الجبل .

 واعلن خلال اللقاء عن الشروع في انشاء وتطوير مشروع مستشفى زوارة ، وبناء عدد من المدارس ،وتنفيذ الحضيرة الجمركية ومبنى للجمارك بزواره واطرح عدد من المشاريع في نالوت وغدامس ووازن .

وفي ختام اللقاء اعلن رئيس الحكومة اهتمام الحكومة بالمشاريع الاسكانية في البلديات كافة وان سيتم التركيز على تنفيذ المشاريع الاسكانية واستكمال المتوقف منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى