الاقتصادية

حزمة جديدة من معايير إصدار إذن المزاولة والتراخيص السياحية بالمنطقة الشرقية

أعلن ديوان السياحة والصناعات التقليدية بالمنطقة الشرقية، عن حزمة جديدة من المعايير التي يمكن من خلالها إصدار إذن المزاولة و التراخيص السياحية للأنشطة، و ذلك تنفيذاُ للقوانين والتشريعات النافذة للحصول على إذن مزاولة نشاط سياحي.

وبين الديوان أن التراخيص السياحية يجب أن تتضمن درجة التصنيف ومستوى النشاط وتحديد الأسعار مقابل الخدمات السياحية، مع ضرورة الحث على تطوير المعايير اللازمة لرفع مستوى الجودة التي يلتزم بها مقدمو الخدمات السياحية، تماشياً مع رؤية الوزارة.

وفي ذات السياق، أعلن الديوان عن تشكيل لجان مسح وحصر وتصنيف الأنشطة السياحية، وتقيم مستوى أدائها ومنحها إذن المزاولة من عدمه، ويشمل التصنيف كلاُ من المطاعم والنزل والاستراحات والمحال السياحية، ومكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي، وتنظيم الرحلات السياحية، ووكالات السفر والسياحة.

هذا وجاء ذلك في محضر اجتماع رسمي عقد يوم الأربعاء الماضي ، بمقر الديوان ببنغازي ترأسه الدكتور سامي السعيطي رئيس ديوان السياحة والصناعات التقليدية بالمنطقة الشرقية ، وعضوية كلاً من رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية طارق الفاخري، ورئيس قسم فرع الشرطة السياحية ببنغازى عقيد خالد العقورى، رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بجهاز الشرطة السياحية بنغازي مقدم محمد مصطفى بلعيد، وبحضور مدير مكتب السياحة ببنغازي أشرف غرور. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى