الرياضة

جوزيه مورينيو : لازلت أملك نفس الحمض النووي !!

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام إنه بعد تلك السنوات الطويلة له في عالم التدريب فقد تغير لون شعره وعانى من بعض التجاعيد لكنه لا يزال نفس الشخص ويتمتع بنفس المبادئ والشغف ولم يتغير أي شيء به.
ومرت 20 عاماً على بداية مورينيو التدريبية رفقة بنفيكا وهي المسيرة التي تمتع خلالها بالكثير من النجاحات والقليل من الإخفاقات وشهدت تتويجه بـ 8 ألقاب في الدوري ولقبين لدوري أبطال أوروبا.
وقال المدرب البرتغالي لشبكة (سكاي سبورت) : “لازلت أملك نفس الحمض النووي والمبادئ ولكن بالطبع حدث تطور كبير لي في الجانب التدريبي وكيفية إدارة اللاعبين وفرق كرة القدم حيث تطور كل شيء يتعلق باللعبة”.
وأضاف : “أحب كل شيء يتعلق بوظيفتي والأمر الوحيد الذي لا أستمتع به هو الخسارة أكرهها لكنني أعرف أنها جزء من عملي وأحب كل شيء يتعلق بعملي وهذا السبب وراء عدم رؤيتي لنفسي أقوم بأي شيء آخر في حياتي”.
وتابع : “في كرة القدم. فقط أحب كل شيء لا يوجد شيء يتعلق باللعبة لا أستمتع به حتى المشاكل والصعوبات وبالتالي التحدي هو أن أبقى سعيداً أن تصبح مدرباً في كرة القدم هي وظيفة معقدة وإذا ظن البعض أن الأمر يتعلق فقط باختيار 11 لاعباً فهذا ليس صحيحاً” .!

وواصل : “طموحنا هو الفوز بكل مباراة لأن هدفنا أن ندخل كل مباراة وشعورنا أننا سنحقق الانتصار ولا يهم ما هي المسابقة أو الفريق الخصم”.
وأختتم المدرب الاستثنائي : “سنخسر بعض المباريات ونتعادل في البعض الآخر ولكن أرغب في أن نملك هذا الشعور كما أرغب في اللعب بحماس من أجل الانتصار ولهذا يجب أن نملك تلك العقلية التنافسية والقوة والطموح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى