الرياضة

بطولة الراحل باني لناشئي كرة القدم تتواصل بنجاح كبير

الجمعة تختتم المرحلة الثانية بلقاءات موعودة بالإثارة والتشويق
الجمعية تجسد الوفاء ومراكز التدريب تلبي النداء

تتواصل بنجاح كبير بقاعة السابع عشر من فبراير بالمدينة الرياضية بطرابلس منافسات بطولة الراحل د. محمد سالم باني لكرة القدم لمدارس الناشئين والتي تنظمها وتشرف عليها جمعية الوفاء الرياضية الخيرية بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة.
فبمشاركة أكثر من عشرين فريقاً من ناشيء كرة القدم من مختلف مناطق انطلقت بقاعة 17 فبراير بالمدينة الرياضية بطرابلس البطولة التي تأتي تكريماً ووفاءً واستذكاراً للراحل الرياضي محمد باني الذي كان واحداً من أبرز لاعبي جيله .

مباريات ومنافسات

وتقام مساء اليوم الثلاثاء ثلاثة مباريات ضمن إياب المرحلة الثانية من المنافسات والتي يتوقع كما في اللقاءات السابقة أن تشهد إثارة وتشويقاً كبيرين وستكون الانطلاقة بلقاء يجمع بين فريقي مركز زوارة “ب” ومدرسة الرياضية “أ” وفي اللقاء الثاني يلتقي فريقا مدرسة الحي الصناعي “ب” ومركز زوارة “أ” وتُختتم مواجهات اليوم بلقاء فريقي أكاديمية نجوم حي الأندلس والأكاديمية الليبية “أ”.
وتُجرى أيام الأربعاء والخميس والجمعة بقية مباريات هذه المرحة وفقاً للجدول التالي :
– الأربعاء 12 فبراير / مدرسة طرابلس × مدرسة المدى الرياضي “أ” ، مدرسة القمة × مدرسة الاندماج “أ” ، مدرسة أمل ليبيا × مدرسة الخطوة الأولى “ب”.

  • الخميس 13 فبراير / مدرسة المستقبل × مدرسة المدى الرياضي “ب” ، مدرسة الشط × الأكاديمية الليبية “ب” ، أكاديمية نجوم حي الأندلس × مدرسة الاندماج “ب”.
  • الجمعة 14 فبراير / مدرسة طرابلس × مدرسة الرياضية “ب” ، مدرسة القمة × أكاديمية شمال أفريقيا “ب” ، مدرسة توبي ستار × مركز زوارة “أ” ، مدرسة الرباط × مركز زوارة “ب”.

الجمعية تجسد الوفاء ومراكز التدريب تلبي النداء

بقدر ما جسّدت الجمعية الوفاء فإن مراكز التدريب لبت النداء في ظروف صعبة تمر بها بلادنا لكن هذا لم يحل دون الاستجابة والقيام بهذا النشاط الذي بأتي في وقت شهدت فيه الرياضة عموماً شيئاً من الركود وتوقف نشاطها وخاصة كرة القدم ، ولذلك فإن الدوري سيكون فرصة لاكتشاف المواهب بغض النظر عن النتائج وكل المشاركين رحبوا بالفكرة تقديراً للمرحوم وتقديراً لكل الأجيال السابقة بلا استثناء .
ولأن الشيء من مأتاه لا يستغرب فإن الاستجابة الكريمة من الدكتور بشير القنطري رئيس هيئة الشباب والرياضة لدعم هذا النشاط جاءت سريعة وقد تعودنا منه ذلك حيث سبق الدوري إعادة تأهيل قاعة 17 فبراير لاستضافة مباريات هذا الدوري وغيره من المناشط الأخرى بعد أن عانت من الإهمال ولم يستغرق إعداد القاعة وقتاً طويلاً بفضل جهود جمعية اللاعبين القدامى وهي الجمعية التي عودتنا بمبادراتها الإنسانية والاجتماعية والرياضية من خلال دعمها لكل البرامج التي تتعلق بتكريم القدامى والإطلاع على أحوالهم وزيارتهم والمساهمة مع الجهات الأخرى في علاج مرضاهم كيف لا والجمعية تضم نجوماً مرموقين شهدت الملاعب الليبية والعربية بإبداعاتهم من أمثال عبدالرؤوف السري وعبدالباري الشركسي وعبدالرزاق أبوديب ..

لقاءات من البطولة ..

(حسن النابولي / لاعب سابق وعضو اللجنة المشرفة )

هذه البطولة تحمل اسم رمز من رموز الكرة الليبية الدكتور محمد باني وهو رجل الرياضة والعلم .
جمعية الوفاء الرياضية الخيرية رأت تنظيم هذه الدورة وهي الثانية للناشئين باسم الراحل الذي كان معنا في جمعية الوفاء وكان له العديد من المبادرات والمساهمات في مختلف المناسبات . وهذه البطولة هي تكريم لعطائه اللامحدود ومساهماته ومبادراته الإنسانية والرياضية .
وبهذا المناسبة نشكر كل الجهات والشركات والمؤسسات التي ساهمت مع الجمعية في تنظيم الدوري الذي يضم 24 فريقاً من 16 مدرسة للناشئين .. ونحن عاقدون العزم على الاستمرار في تنظيم المسابقة كل عام بإذن الله .

( جمال بنور – مدرب )
هذه المسابقة التي تحمل اسم رجل قدم للرياضة من الناحية الرياضية كان رياضي مميز ومن الناحية الاجتماعية كان إنسان اجتماعي إلى ابعد الحدود أما من الناحية العلمية فهو قد ساهم في تخريج أجيال عديدة ولهذا هو يستحق أن تقام هذه المسابقة باسمه وتبدأ كل سنة .
أما عن مشاركة فريقي في المسابقة فقد قدمنا مباراة جيدة في افتتاح مشاركتنا ونسعى لتقديم وجه طيب ومشاركة جيدة على كل المستويات .

(فتحي الحراري – لاعب سابق – عضو جمعية الوفاء الخيرية الرياضية )
المبادرة كانت في وقتها تكريماً للراحل الدكتور محمد باني وهو شخصية غنية عن التعريف وأيضاً هي فرصة لجميع هؤلاء الناشئين في فترة الركود الذي تعيشه البلاد على المستوى الريادي .
وهذه المسابقة ستكون مفيدة جداً للناشئين من مواليد 2009 – 2010 .
وحضور الجمهور وأولياء الأمور أكبر حافز للرياضيين ونتمنى أن تقام هذه البطولة كل عام رغم أن إمكانيات الجمعية بسيطة ولكن بتعاون مختلف الجهات والرياضيين القدامي ستكون الفرصة أكبر لاستمرارها حتى نزرع الروح الرياضية والمحبة بين أبنائنا .

(صالح صولة – عضو جمعية الوفاء الرياضية الخيرية )
البطولة الأولى كانت في صالة قرطبة أما هذه البطولة التي تقام في قاعة 17 فبراير تحمل اسم الرياضي الراحل محمد سالم باني وهو رمز من الرياضة الليبية وقامة علمية كبيرة .
وسنعمل في السنوات القادمة على استمرار هذه البطولة وأن تحمل في كل عام اسم رمز من رموز الرياضة الذين قدموا لها الكثير .
جمعية الوفاء دائماً حاضرة في تكريم كل من أعطى في مجال الرياضة في مختلف المناسبات ونسعى دائماً لتقديم الأفضل وهذا دورنا الذي نفخر به وسنتسمر .
ونشكر كل من دعمَ الجمعية من أجل إنجاح برامجها وأنشطتها .

(عبدالرؤف بنور – مدرب )
نشكر جمعية الوفاء الخيرية الرياضية على هذه المبادرة الجميلة بتسميتهم للدوري باسم الراحل الدكتور محمد باني الذي قدم الكثير للرياضية الليبية .
هذا الدوري للناشئين والناشئين هم مستقبل ليبيا ونتمنى من كل الاتحادات الفرعية أن تهتم بهؤلاء الناشئين لأنهم المستقبل وستعتمد عليهم الرياضة الليبية في السنوات القريبة القادمة .
وأشكر مرة أخرى جمعية الوفاء على هذه اللفته الكريمة والمسؤولين على الدوري المتواجدين كل يوم في القاعة نحييهم على جهودهم .

( عبدالرزاق جرانة – عضو جمعية الوفاء ) الرياضية الخيرية
هذه البطولة التي تنظمها الجمعية أفرزت عدداً كبيراً من المواهب وأظهرت المستويات الكبيرة لهؤلاء الناشئين .
ونحن كجمعية نتمنى الاستمرار بهذه البطولة بل وتنظيمها على مستوى ليبيا .
وهؤلاء الناشئين طاقة معطلة لهذا رأينا تحريك المياه الراكدة وتنظيم هذه البطولة بين 16 مدرسة للناشئين حتى يتجمع الناشئون ويتنافسوا فيما بينهم في كنف الروح الرياضية تحت مظلة بطولة تحمل اسم رمز من رموز الرياضة الليبية الدكتور محمد سالم باني .

(عزالدين شرينة – نائب رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم طرابلس )
البطولة لمسة وفاء من الجمعية للرياضي السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم الدكتور محمد باني وهي في نفس الوقت فرصة رائعة أن يتم تجميع الرياضيين الناشئين من مختلف المناطق المدارس وخاصة لهذه الفئة العمرية المهمة وهي فئة غير موجودة في أجندات الاتحادات الفرعية .
كذلك لإخراج أبنائنا من هذه الأجواء ونتمنى أن يعم السلام والأمان في بلادنا إن شاء الله .
كما نتمنى من كل الشركات والمؤسسات العامة والخاصة أن تساهم في إنجاح مثل هذه المبادرات الرائعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *