الصحية

انطلاق حملة التطعيمات ضد الأنفلونزا الموسمية و” البهليل” أول المطعمين”

انطلاق حملة التطعيمات ضد الأنفلونزا الموسمية و” البهليل” أول المطعمين”

 خاص

أعلن مدير البرنامج الوطني للتطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض السيد” الصادق البهليل”، انطلاق الحملة الوطنية للتطعيمات  ضد مرض الأنفلونزا الموسمية في كل مناطق ليبيا التي تبدأ من يوم 16-28 نوفمبر الحالي، و تهدف لوقاية فئات عمرية معينة للمحافظة على صحتها من مرض الأنفلونزا  ومضاعفاته.

وأكد “البهليل” الذي كان أول المطعمين عند إعلان انطلاق الحملة بأن العاملين في المرافق الصحية بمختلف تخصصاتهم  من الفئات المستهدفة للحملة لضمان سلامتهم من انتقال الفيروس، بالإضافة للسيدات الحوامل  ضرورة  أخد الطعم لضمان سلامتها وسلامة جنينيها في حال تكون مناعتها ضعيفة ستكون عرضة للوفاة.

وأكد على أن ضمن المستهدفين من الحملة  كبار السن  من عمر 55  عام فما فوق  والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكر الضغط والأمراض الأخرى، ومن لديه نقص المناعة.

كما أعلن توزيع الطعوم على كل المرافق الصحية في كل مناطق ليبيا، و تكليفه فرق عمل ميدانية لمنح التطعيمات لنزلاء مؤسسات الإصلاح والتأهيل، ومراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين  ومراكز غسيل الكلى، ودور رعاية المسنين، في خطوة يهدف من خلال تقريب الخدمة لمستحقيها في أماكن تواجدهم.

وأشاد في السياق نفسه بكفاءة الفرق الفنية على منح التطعيمات والمدربين  من قبل البرنامج  الوطني للتطعيم  الذين سيتواجدون المرافق الصحية خلال ساعات الدوام الرسمي طيلة أيام الحملة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى