ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة تقيم : حفل تأبين للفنان الراحل صالح الأبيض

حسن اونيس : ستحملك ذاكرة الوطن وذاكرتنا دائما أبدا

الهيئة العامة للثقافة تقيم :

حفل تأبين للفنان الراحل صالح الأبيض

حسن اونيس : ستحملك ذاكرة الوطن وذاكرتنا دائما أبدا

شارك رئيس الهيئة العامة للثقافة، اليوم الثلاثاء الماضي في حفل تأبين فقيد الفن الليبي الفنان صالح الأبيض الذي وافاه الأجل في دولة تونس، يوم 19 أكتوبر الماضي بعد معاناة مع المرض، وحضر حفل التأبين الذي عقد في المعهد العالي للعلوم التقنية الكائن بشارع طرابلس مصراتة ، عضو المجلس البلدي مصراتة السيد محمد التومي، والسادة أعضاء اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة، وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة، ولفيف من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والعديد من الشخصيات الأدبية.

افتتح حفل التأبين بآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك ألقى السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني السيد حسن أونيس، كلمة قال فيها « باسم العائلة الثقافية والفنية، في ليبيا ننعى اليوم قامة من قامات الفن والإبداع، ورائدا من روّادها، ننعى العزيز الراحل الفنان صالح الأبيض الذي ترك بهذا الرحيل المفاجئ وهو في عزّ العطاء أحبائه من رفاقه وأصدقائه وزملائه من فنانين ومثقفين ومخرجين ومنتجين وممثلين وتقنيين وإعلاميين .. تركهم بصمت وهدوء.. » إنّه «لمصابٌ جللٌ، رحل عنا رجل فن ، مبدع ورجل ثقافة ملتزم، عمل لسنوات طويلة كأحد أهم الفنانين الوطنيين مُرورا بتجربته الكوميدية النقدية ودون نسيان مساهمته الفعالة في المسرح والإذاعة المسموعة والمرئية»، وأضاف أونيس «لقد رحل عنا صاحب القلب الأبيض بعد أن اثرى المكتبة الفنية بأعمال خالدة ستبقى راسخة في ذاكرة الليبيين لسنوات طويلة.. » وتابع رحل عنا هذا المبدع المؤمن بالعمل الفني والثقافي لإعلاء راية الفن الليبي والمساهمة في النهوض بالمجتمع. رحل عنا تاركا حسرة في قلوبنا ، ولكن ما عسانا أن نقول غير أننا لن ننساك وستحملك ذاكرة الوطن وذاكرتنا دائما أبدا.

الثقافة6 admin

وتوالت الكلمات التي أشادت بالفنان الراحل وسيرته الحافلة بالأعمال الفنية في الدراما التلفزيونية والمسرح، حيث كانت الكلمات من المجلس البلدي مصراتة، ومكتب الهيئة العامة للثقافة مصراتة، وقناة السلام، والفنان يوسف خشيم، والفنان حفيط الطيرة، وتخلل الحفل مداخلة صوتية للفنان حمد الغرباوي، وقصيدة شعرية للشاعر صلاح الزوي، وفي ختام الحفل قدم السيد رئيس الهيئة وقناة السلام دروعا تقديرية لعائلة الفقيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى