ليبيا

الدبيبة لـوكالة (( نوفا )) الإيطالية : ليبيا في حرب ضد المتاجرين بالبشر.

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة ” أمس الاثنين ، أن بلاده في حالة حرب مع المتاجرين بالبشر” حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال ” الدبيبة ” في حوار مع الوكالة الإيطالية على هامش القمة الإيطالية الأفريقية بروما إن (( ليبيا في حالة حرب ضد المتاجرين بالبشر، الذين يرسلون المهاجرين للموت في البحر”، وأيضا ضد “المجرمين المتورطين في تهريب النفط والوقود والمخدرات)) . وأوضح رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن السلطة التنفيذية الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة في أشارة إلى حكومته اطلقت في عام 2023 حملة ضد المتاجرين بالبشر ومهربي الوقود المتواجدين على طول سواحل طرابلس، واستخدمت طائرات هجومية بدون طيار لمكافحة هذه الأنشطة حسب قوله .

وأعرب ” الدبيبة ” عن اعتقاده بأن (( هذه حرب مستمرة ضد الاتجار بالبشر وأيضًا ضد المجرمين الآخرين، دعونا نوقف الاتجار بالوقود، إلى جانب الاتجار الآخر مثل الكوكايين)) ، واصفا اياها “بالمسألة المعقدة” . وأعرب عن اعتقاده بأن «هذه حرب مستمرة ضد الاتجار بالبشر وأيضًا ضد المجرمين الآخرين. دعونا نوقف الاتجار بالوقود، إلى جانب الاتجار الآخر مثل الكوكايين»، معتبرًا أنها «مسألة معقدة».

وأشار رئيس الحكومة إلى أن (( ليبيا لا تصدر المهاجرين ، ولكنها دولة عبور)) ، مضيفًا(( نحن مجرد طريق من أفريقيا إلى أوروبا، ليبيا مجرد مركز، المحطة الأخيرة قبل البحر )) ، لافتا إلى أن قدرة ليبيا محدودة ، داعيا الجانب الأوروبي إلى التعاون والمساعدة، خاصة الحكومة الإيطالية لمحاربة هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى