الاقتصادية

الحويج يجتمع بإدارات الشركات والمصانع في مدينة مصراته

عقد وزير الاقتصاد والتجارة اجتماعاً ضمَ عدد من الشركات والمصانع بمدينة مصراته يوم الخميس الماضي  بمقر شركة الجيد للصناعات الغذائية ،جرى خلاله بحث سير العملية الإنتاجية والعراقيل التي تواجهها وسُبل تذليلها.

وتطرق الحضور لعدد من المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركات والمصانع ، تركزت حول نقص العمالة المتخصصة والإجراءات المصرفية وتنفيذ الاعتمادات الخاصة بتوريد المواد الخام وقطع الغيار اللازمة لخطوط الإنتاج.

وأكد الوزير أن القطاع الخاص يعد الرافع للاقتصاد الوطني مشيراً أن الوزارة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية توريد المواد الخام وقطع الغيار للشركات والمصانع بالتنسيق والتوصل مع مصرف ليبيا المركزي وتنفيذ التدابير الكفيلة بحماية الصناعة المحلية، مشدداً على أهمية مساهمة القطاع الخاص في تنفيذ الخارطة الاستثمارية المستهدفة بالوزارة ودعم تفعيل المناطق الحرة والصناعية وتجارة العبور.

مبينا أن الوزارة تسعى لتنفيذ مشاريع استثمارية بمختلف المناطق من خلال الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي مؤكداً أن دخول المستثمر الأجنبي يجب أن يتم مع شريك محلي.

وعقب الاجتماع قام “الحويج” جولة بشركة الجيد للصناعات الغذائية للاطلاع على سير العملية الإنتاجية وخطوط الإنتاج والوقوف عن قرب على مدى التزام الإدارة والعاملين بضوابط واشتراطات التصنيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى