الصحية

الجامعي طرابلس يمنح درع المستشفى للطبيب الزائر ويشيد بالجهود التي بذلت لزراعة 20 قرنية في أسبوع

في اليوم الختامي لبرنامج زراعة قرنية العين ..

 عناوين فرعية

= رئيس قسم طب وجراحة العيون الدكتور جمال بن ناصر:-

=  يدعو المرضى التوجه لعيادات العيون الخارجية لإجراء الكشوفات تمهيدا لزراعة القرنية

= مستمرون في زراعة القرنية في كل مناطق ليبيا والمستهدف هذا العام زراعة 500 فرنية عين

خاص

منح مدير عام المستشفى الجامعي طرابلس السيد عبدالعاطي الرطيب، صباح اليوم الجمعة الماضية الطبيب الزائر الدكتور محمد شعرواي، شهادة تقدير ودرع المستشفى نظير الجهود التي بذلها بالتعاون مع أطباء قسم طب وجراحة أمراض العيون خلال الأيام الماضية باستئناف زراعة القرنية بعد توقف دام لأكثر من ثماني سنوات، ومنح رسائل شكر وتقدير لكل من ساهم في نجاح البرنامج من أطباء مختصين في علاج امراض العيون، والتخدير وعناصر تمريض، وفنيي تخدير، وفنيي عمليات، وتعقيم، وإداريين .

وحضر التكريم رئيس القسم، الدكتور جمال بن ناصر، وعدد من الأطباء، ومدير مكتب المدير العام، وأثني السيد عبدالعاطي الرطيب، خلال كلمته أثناء التكريم على الجهود التي بذلت لاستئناف زراعة قرنية العين في ليبيا وأثمرت بزراعة عدد20 قرنية خلال أسبوع في خطوة يهدف من خلالها تخفيف مشاق السفر على المرضى لزراعتها في الخارج، وتوطين لعلاج بالداخل، وأكد دعم إدارة المستشفى لكل الجهود التي تسعى لتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى .

فيما عبر الدكتور شعراوي، عن سعادته بمبادرة التكريم التي حظى بها من إدارة المستشفى في اليوم الختامي لبرنامج الزراعة الذي أستمر لمدة أسبوع بالتعاون مع أطباء القسم، واثنى في السياق نفسه على كفاءتهم المهنية في عملية الزراعة وتشخيص الحالات وفلترتها.

فيما أعلن رئيس القسم الدكتور جمال بالناصر استمرار برنامج الزراعة هذا العام لعدد 500 قرنية تشمل المراكز الطبية في كل مناطق ليبيا، بعد نجاح المرحلة الاولي من الزراعة التي انطلقت بالمستشفى الجامعي طرابلس.

ودعا مرضى القرنية التوجه للعيادات الخاصة بقسم العيون بالمستشفى لإجراء الكشوفات اللازمة من قبل الأطباء المختصين تمهيدا لزراعة القرنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى