الصحية

 الإعلان عن إجراء “7680”، جلسة تنقية علاجية لمرضى الفشل الكلوي منذ مارس الماضي 

في المستشفى الجامعي طرابلس..

في المستشفى الجامعي طرابلس..

 الإعلان عن إجراء “7680”، جلسة تنقية علاجية لمرضى الفشل الكلوي منذ مارس الماضي 

خاص

أعلن رئيس قسم غسيل الكلى بالمستشفى الجامعي طرابلس السيد” عبدا لمنعم الشعافي”، إجراء عدد “7680”، جلسة تنقية علاجية لمرضى الفشل الكلوي منذ افتتاحه يوم 17مارس الماضي خلال الفترتين الصباحية المسائية. موضحا إجراء عدد” 960 “، جلسة شهرياً على عدد 20 جهاز يغطي 120  حالة غسيل طوال الأسبوع.

إشادة

وأشاد” الشعافي”، بالجهود التي أسهمت بشكل مباشر في تجهيز القسم بمختلف الذي خفف العبء على مراكز غسيل “الشط ، جنزور، طريق المطار”.

كما أكد توفير مواد تكفي لتشغيل القسم لأشهر بإشراف نخبة من الفنيين المؤهلين مدعومين بعدد  خمسة عشرة فني من خريجي المعهد العالي للتمريض تخصص تخدير وعناية فائقة وضخهم كدماء جديدة للقسم بعد إخضاعهم لتدريب مكثف.

العجيلي

وأشاد  أيضاً باهتمام  رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور ” نبيل العجيلي”، بشكل مباشر على أن يكون بالمستشفى قسم خاص بالغسيل،  وكذلك رئيس وحدة غسيل الكلى بإدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة الدكتورة ” ماجدة موسى”، منذ افتتاحه والعمل على توفيه احتياجاته ، وحرصها على افتتاح أقسام وحدات غسيل في كل المناطق من أجل تخفيف العبء على المراكز الموجودة حاليا، حتى يتسنى لمرضى الحصول على خدمة طبية بالقرب من مقار سكناهم.

موضحا بان افتتاح وحدة غسيل الكلى بالمستشفى خطوة في الاتجاه الصحيح تحسباً لأي طارئ عندما تسوء الحالة الصحية لأحد المرضى أثناء الغسيل يتم إنقاذها على وجه السرعة.

تعاون

هذا وأثنى ” الشعافي”، بتعاون عدد من الأقسام مع القسم لاسيما  مصرف الدم في حال احتياج دم لأحد المرضى  أثناء جلسة الغسيل ، وكذلك مكتب مكافحة العدوى الذي يتابع العمل بالقسم الذي لم تسجل فيه حالة انتشار للعدوى منذ افتتاحه إلى الآن

واستعرض  الانطباع الذي سجله المرضى وذويهم للخدمات التي يقدمها القسم قارنه بأقسام الغسيل في المراكز الأخرى حيث يقم  عناصر التمريض باستلام مريض الفشل الكلى منذ دخوله ووضعه على كرسي الغسيل ومتابعة حالته إلى حين استكمال الجلسة مع تقديم وجبة إفطار خفيفة أثناء الغسيل مايوضح جودة الخدمات التي يقدمها القسم .

 زراعة

واختتم تصريحه بالقول هناك حالتان من مرضى الفشل الكلوي أجريت لهم عملية زراعة من متبرع في الخارج  وتماثلت حالتهما للشفاء  إلا أنهم لازالوا  يترددان عل  القسم للاطمئنان على صحة المرضى وأصبحت تربطنا بهم علاقة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى