ثقافة وفنون

احتفالية اليوم العالمي للغة العربية بمجمع اللغة العربية بليبيا .

 اختتمت صباح اليوم الاثنين بطرابلس فعاليات احتفالية اليوم العالمي للغة العربية والتي نظمها مجمع اللغة العربية في ليبيا برعاية حكومة الوحدة الوطنية  .

وحضر الحفل الختامي رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور “عبدالحميد الهرامة” ونائب رئيس المجمع “محمد بن الحاج” ” وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور”عمر عبد الدايم” وعدد من الأساتذة المختصين والمهتمين بمجال اللغة العربية .

وقال رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور “عبد الحميد الهرامة” في تصريح لوكالة الانباء الليبية إن هذا اليوم هو استكمال لفعاليات هذا المؤتمر الكبير للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية باختتام الندوة حول رئيس المجمع المؤسس العالم اللغوي الاديب الدكتور “علي فهمي خشيم ” وآفاق حراكه الثقافي .

 وأضاف رئيس المجمع ان من ضمن فعاليات المؤتمر ستقام ورشة عمل حول الكتابة الوظيفية والتدقيق اللغوي ونحن نولي اهتمام كبير بهذه الورشة لأنها سوف تفيدنا في اصلاح اللغة العربية في مؤسساتنا مثل الكتابة والتدقيق اللغوي ونسعى الى توظيف مدقق لغوي بكل مؤسسة في الدولة حتى نخرج بوثائق جيدة خالية من الأخطاء التي موجودة فيها والتي تأثر على المعنى وعلى المهمات التي تكتب من اجل هذه الوثائق .

وأشار “عبد الحميد الهرامة” في تصريحه لـ(وال) الى ان الوثائق التي تخرج عن المؤسسات الحكومية بها مجموعة من الأخطاء بعضها أخطاء تؤثر في حقوق الناس والدولة .

وقال ان هذه الاخطاء جعلتنا نفكر في طريقة لإصلاحها ووجدنا افضل ما في الامر هو الاستعانة بمدققين لغويين وبمن يكتب هذه الوثائق فلدينا الكتابة الوظيفية والتدقيق اللغوي وهناك ايضا الاستشارات اللغوية والتي لها مستوى اعلى من هاذين المستويين .

يذكر أن مجمع اللغة العربية بليبيا قد اقام احتفالية اليوم العالمي للغة العربية على مدى ثلاثة أيام وتخللت فعالياته الحديث عن مراحل التطور في اللغة العربية ومساهمتها في تطوير التعليم والبحث العلمي في عهد استقلال الدولة الليبية, وانشطة مجمع اللغة العربية فهذا الصدد بالإضافة الى العديد من الندوات وورش العمل والمناقشات أهمها جهود مؤسس المجمع العالم اللغوي الاديب الدكتور “علي فهمي خشيم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى