الصحية

إحياء اليوم العالمي بالمستشقى الجامعي طرابلس .

خاص- هشام الصيد –

طرابلس 27 مايو 2021م

أحيت إدارة التمريض بالمستشفى الجامعي طرابلس صباح اليوم الخميس اليوم العالمي للتمريض الذي يصادف يوم 12 “مايو” من كل عام . وحضر الاحتفالية التي أقيمت بالمستشفى المدير العام الدكتور ” نبيل العجيلي”، وكل من رئيس مكتب التمريض بوزارة الصحة السيدة ” فاطمة عبدالوافي”، ومدير ادارة التمريض بالمستشفى السيد” زينب صقر”، ومديري مكتبي التدريب بالمستشفى الدكتور ” خالد البريكي، و مكافحة العدوى ” فريدة المكاس “وعناصر التمريض بالمستشفى.

وأكد المدير العام الدكتور نبيل خلال الكلمة التي ألقاها امام الحضور على أهمية العمل الذي تقوم به عناصر التمريض في خدمة للمرضى باعتبارهم من يعكس صورة مشرفة عن المستشفى يقوم من خلالها المريض وذويه بتقييم مستوى الخدمات التي تقدم له. وطالبهم بالاستمرار في العمل على نفس الوثيرة رغم النقص الحاد في العناصر المؤهلة التي يعاني منها قطاع الصحة منذ سنوات وأدت لتدني مستوى الخدمات التي تقدم للمرضى في كل المرافق والمراكز الصحية، وأعلن رغبة المستشفى العمل على ضخ دماء جديدة تكون روافد للعناصر الطبية المساعدة الحالية . كما تعهد المدير العام بالسعي الحثيث لدى الحكومة لتحسين المرتبات وتمييز العناصر الطبية المساعدة العاملة بالمستشفى وفق معدلات وساعات العمل والمناوبات

وأشاد في السياق نفسه بالعناصر الطبية الوافدة التي تقاسمت مع الشعب الليبي الأزمات التي عاشتها ليبيا طيلة السنوات الماضية ولم تغادر إلى بلدانها رغم تعثر إجراءات الحصول على مستحقاتهم المالية.

وترحم على شهدا الواجب من الجيش الأبيض الذين لبوا نداء الواجب الإنساني في مواجتهم لفيروس ” كورونا طيلة الأشهر الماضية من أجل انقاد حياة المصابين متخذين شعار” تعيش أنت وأموت أنا”

من جانبها أشادت مديرة ادارة التمريض في وزارة الصحة السيدة ” فاطمة عبدالوافي”، بالجهود التي تبذلها عناصر التمريض في المستشفيات والمراكز الصحية في خدمة المرضى رغم الظروف التي تعيشها البلاد، وأكدت دعمها المطلق للعناصر الطبية المساعدة للارتقاء بهذه المهنة الجليلة والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بكل مهنية وأكدت بأن العمل في المستشفى الجامعي طرابلس يحتاج أعداد كبيرة من عناصر التمريض والعدد الحالي لايكفي لتغطية احتياجات المستشفى بنسبة 30% و تسعى جاهدة مع الجهات ذات العلاقة العمل على تحسين مستوى دخل العناصر الطبية المساعدة للدفع بها من أجل تقديم افضل الخدمات للمرضى.

فيما  قالت مدير إدارة التمريض بالمستشفى السيدة

” زينب صقر”، مهما حاول المشككون في إمكانيات ملائكة

الرحمة المهنية فإنها لن تثنينا عن أداء مهمتنا الإنسانية في تخفيف الألم عن المرضى، فأصحاب المعاطف البيضاء يحملون رسالة إنسانية سامية فهم المرابطون في أقسام الاسعاف والطواريء وفي العنايات وغرف العمليات والمرابطين في مراكز العزل، وغيرها من الأقسام بالمستشفى على مدار الساعة ، وهم من يسهر على راحة المرضى طوال ساعات الليل ومهما تحدثنا عن صفات عناصر التمريض بكل لغات العالم لن نفيهم حقهم.

= القرار “885”

وأكدت دعمها المستمر للعناصر الطبية المساعدة حتى ينالوا حقوقهم المادية والمعنوية كاملة بالتنسيق مع إدارة المستشفى لمخاطبة الجهات ذات العلاقة لتنفيذ القرار “885” القاضي بزيادة مرتبات العناصر الطبية والطبية المساعدة وخاصة بالمستشفيات والمراكز الطبية التعليمية لإحداث هجرة عكسية من المستوصفات والمرافق الصحية للعمل بالمستشفيات

= شكر خاص

فيما عبرت العناصر الطبية والطبية المساعدة في كلمتها عن شكرها وتقديرها لإدارة المستشفى وقسم التمريض لإحياء اليوم العالمي للتمريض والإشادة بالجهود التي يبذلونها خدمة للمرضى .

وتم خلال الاحتفالية تكريم عناصر التمريض العاملة بالمستشفى والفاعلة منها في الأقسام لاسيما التي عملت طيلة أيام عيد الفطر المبارك وفي العطلات الدينية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى