ليبيا

مفوضية الانتخابات تنظم دورة تدريبية يعنوان (تعزيز أمن الانتخابات)

انطلاق دورة تدريبية يعنوان (تعزيز أمن الانتخابات) لضباط وضباط صف المنطقة الغربية

انطلقت اليوم الاثنين 6 مايو 2024 فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها المفوضية بالتعاون مع وزارة الداخلية تحت عنوان (تعزيز مفهوم أمن الانتخابات)، بحضور رئيس مجلس المفوضية السيد د. عماد السايح، والمدير العام السيد محمد اقحيص، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين، ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية السيد علي النويصري، ومدير إدارة العمليات الميدانية السيد الصادق الزكار، ومدير إدارة التوعية والتواصل السيد خالد الموسي، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

افتتح فعاليات البرنامج رئيس مجلس المفوضية السيد د. (السايح) مرحباً بالحاضرين، ومؤكداً على أهمية التعاون مع كافة مكونات وأجهزة وزارة الداخلية من أجل تحقيق هدف تأمين العملية الانتخابية، وتوفير بيئة آمنة للناخب والمترشح والمراقب ليمارسوا حقهم في الانتخاب كل حسب واجباته وحقوقه التي شرعها القانون.

وقال في كلمته: “لكي ننجح في مهامنا يجب أن تكون الجاهزية في أعلى مستوياتها ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بتكثيف برامج التدريب ورفع القدرات، وتبادل المعلومات التي تعد العنصر الأساسي في التعامل مع المخاطر والتهديدات الأمنية”.

ودعا السيد د. السايح في كلمته كافة المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية، وجميع مَن لهم علاقة بالمؤسسات الأمنية المعنية إلى ضرورة إيلاء الاهتمام الأوفر بالمؤسسة الأمنية المعنية بتأمين الانتخابات باعتبار أن العملية الانتخابية لا تعني المفوضية فقط، بل هي مزيج من مؤسسات الدولة، والمؤسسة الأمنية تأخذ المسؤولية المتقدمة في هذا الجانب.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين جهود التعاون بين المفوضية ووزارة الداخلية، مؤكدا على أهمية التدريب وبناء قدرات الضباط وضباط الصف فيما يتعلق بالمعلومات حول تأمين الانتخابات. وقال في كلمته: نسعى مع المختصين في المفوضية إلى تدارك جميع الهفوات التي قد تعترض مسار الأمن الانتخابي، لكي تُجرى العملية الانتخابية في مناخ آمن ولكي يتمكن جميع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في أجواء من السلمية”.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول من التدريب جلسات تدريبية منها: مفهوم الأمن الانتخابي ومبادئه، يقدمها معاون مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات العميد عماد العيساوي، والدورة الانتخابية ويقدمها من قسم التدريب السيد أيمن المريمي، فيما يقدم رئيس وحدة الأمن الانتخابي السيد خالد الزربوط، جلسة حول شركاء الأمن الانتخابي.

وتستهدف الدورة التدريبية المقامة تحت إشراف إدارة العمليات الميدانية بالمفوضية عدد (35) ضابطاً وضابط صف من المنتسبين لوزارة الداخلية في المنطقة الغربية.

منشور له صلة

على هامش مشاركة وزير الصناعة والمعادن اجتماعات وزراء التجارة والصناعة والمعادن والسياحة بدول الاتحاد الأفريقي.

#مالابو_16مايو قام معالي وزير الصناعة والمعادن السيد/أحمد ابوهيسه بزيارة لمقر سفارة دولة ليبيا لدى غينيا…

ساعة واحدة منذ

نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي يصل طربلس للمشاركة في أعمال مؤتمر الصناعة والتكنولوجيا

عقد صباح اليوم الأحد الموافق 19 مايو 2024م بديوان وزارة الصناعة والمعادن بطرابلس إجتماع بين…

ساعة واحدة منذ

وزارة الصناعة والمعادن تستكمل إستعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا

طرابلس ليبيا – 16 مايو 2024م... مع قرب موعد عقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا،…

3 أيام منذ

التمريض في عيده

التمريض في عيدهللتمريض دور عظيم في تاريخ البشرية ، وأقدم من الطب ، وكان يقوم…

4 أيام منذ

وزارة الصناعة والمعادن تناقش التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا……

إستعداداً لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا، والذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الصناعة والمعادن، تحت…

7 أيام منذ

الهيئة العامة للمعلومات تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا آلية إعداد التقرير الوطني السابع للتنمية البشرية

• طرابلس، 12 مايو 2024 ميلادية. بحث رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبد الباسط سالم…

أسبوع واحد منذ