الاقتصادية

مصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية بشركة الزاوية لتكرير النفط يستأنف الإنتاج والتسويق

يعد مصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية بشركة الزاوية لتكرير النفط من أبرز وحداتها الصناعية والتي أثبتت منتجاته المختلفة قدرتها على المنافسة وذلك لمطابقتها للمواصفات القياسية العالمية المعتمدة من مختلف الجهات الدولية المختصة وهذا ما يؤكده اعتماد مؤسسات صناعية ضخمة في ليبيا على منتجات المصنع، وخير مثال على ذلك محطات توليد الكهرباء المختلفة ومصنع الحديد والصلب ومصانع الاسفلت والشركات النفطية .

وبناءً على توجيهات المؤسسة الوطنية للنفط وحرصها الدائم على استمرار وتطوير العمليات الإنتاجية بمختلف شركات القطاع وسعيها الدائم لتذليل كافة الصعاب لضمان تحقيق المستهدفات.

وحرصاً من شركة الزاوية لتكرير النفط إدارة ومستخدمين وتصميمهم على مجابهة التحديات والظروف المختلفة التي كانت تعوق تشغيل المصنع، حيث تمكنوا من إعادة دوران عجلة الإنتاج بالمصنع لتوفير حاجة السوق المحلي من الزيوت المعدنية المختلفة وبمواصفات قياسية عالمية وخاصة زيوت محركات السيارات المواصفة: API SL/SJ/CG-4 CF وهي مواصفة متطورة وتلبي احتياجات اغلب محركات السيارات في السوق الليبي.

وقد باشرت الشركة في عمليات التسويق من خلال شركات توزيع معتمدة من الجهات المختصة لتقوم بتوزيعها في مختلف ربوع البلاد ولتستعيد زيوتنا ثقة الزبون فيها بعد فترة من الغياب عن السوق المحلي نتيجة جملة من الظروف والمعوقات.

وأشارت الشركة إلى أن هناك من استغل اسمها وقام بتوريد زيوت معدنية مشابهة لمنتجاتها من الشكل الخارجي إلا أنها غير مطابقة لمواصفات منتجاتها من الزيوت المعدنية، وقالت الشركة : إذ نشير إلى هذا الأمر فإننا نهدف إلى حماية الزبون من الوقوع ضحية عمليات الغش والتقليد التي يقوم البعض بها وإغراق السوق المحلي بزيوت معدنية تحمل صيغة مشابهة لاسم شركتنا وهي في حقيقة الامر ليست من منتجاتنا .

كما أنه بالإضافة ألى منتجاتنا الحالية سنشرع اعتباراً من الشهر القادم في إنتاج زيت الثريا شبه التخليقي (Semi Synthetic) 10W/40.

كما أشارت الشركة إلى أنها بصدد إطلاق حملة توعوية من خلال وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بزيوتها والتحذير من المنتجات المقلدة الموجودة بالسوق المحلي وتحديد أوجه الاختلاف بينها وبين منتجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى