ثقافة وفنون

مدير مكتب التعاون الثقافي الدولي بالهيئة : بحث التعاون الثقافـي مع الملحق الثقافـي الايطالي

التقى السيد عمر الطيرة مدير مكتب التعاون الثقافي الدولي بالهيئة العامة للثقافة مع المستشار نيكولو باتروني الملحق الثقافي الايطالي في ليبيا، حيث تم خلال اللقاء تعزيز سبل التعاون والتنسيق في المجال الثقافي لترسيخ العلاقات الجيدة التي تربط البلدين الصديقين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي حضرته السيدة أرجوان اللافي رئيس قسم الدول الأوربية والأميركتين بالهيئة ، سبل تفعيل تعزيز التعاون، بين البلدين ودعمه في المجالات الثقافية وأهمية تفعيلها.

وأعرب المستشار الثقافي الإيطالي بطرابلس عن سعادته بهذا اللقاء وأكد رغبة بلاده تعزيز التعاون الثقافي مع ليبيا، مشیدا بجهود الهيئة قي الرقي بالشان الثقافي الليبي

من جانبه، أعرب مدير مكتب التعاون الثقافي الدولي عن استعداد الهيئة لتفعيل التعاون الثقافي مع جمهورية ايطاليا خاصة وأن ايطاليا بلد عريق في ثقافته وحضارته ، وأكد السيد الطيرة على أهمية أن يكون هناك برنامج ثقافي متفق عليه من الجانبين يمكن من خلاله رعاية كل ما يتعلق بالأنشطة الفنية والفعاليات التي تقيمها الهيئة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على استمرار الاتصال بينهما من خلال تدوين كل الأفكار والمقترحات القابلة للتطبيق من أجل الارتقاء بالعمل الثقافي عبر العديد من البرامج والأنشطة.

وقد شكر السيد الملحق الثقافي في نهاية اللقاء السيد / عمر الطيرة علي الهدايا القيمة التي أرسلتها له الهيئة العامة للثقافة والتي هي عبارة عن إصدارات الهيئة وبعض الكتب التي تحوي معالم وأثار ليبيا وبعض اللوحات الفنية للفنان عبد الرزاق الرياني التي تتناول معالم ليبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى