الاقتصادية

مجلس الوزراء يوضح : تفاصيل منح القروض السكنية والتأمين الصحي

عقد بديوان مجلس الوزراء بطرابلس، يوم الأحد، مؤتمرا صحفيا لتوضيح مبادرات رئيس الحكومة التي أعلنها في الذكرى الحادية عشر لثورة 17 فبراير بشأن منح القروض السكنية للشباب والتأمين الصحي.

المؤتمر الصحفي شارك فيه وزراء الإسكان والشباب والحكم المحلي ووكيل وزارة المالية لشؤون المؤسسات ومدراء مصرف الادخار والاستثمار العقاري وصندوقي الزكاة والتأمين الصحي الذين سيتولون تنفيذ المبادرة.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة في المؤتمر، إن هذه المبادرات تأتي استكمالا لما أعلن عنه رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة”، في الاحتفال باليوم الوطني للشباب الذي نُظم بمدينة الخمس تجاه ملف الشباب وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل العام.

وأوضح أن المبادرة تتضمن استهداف الموظفين العاملين في الدولة الليبية الذين تتراوح أعمارهم من 55 إلى 65 سنة بالتأمين الصحي والذي بدأ صندوق التأمين الصحي فعليا في هذا البرنامج بإعداد بطاقات التأمين الصحي، وغيرها من الإجراءات بالتنسيق مع وكيل وزارة المالية لشؤون المؤسسات.

وأضاف أن المبادرة تستهدف أيضا توزيع قروض سكنية على شريحة الشباب ووحدات سكنية غير مكتملة وقطع أراضي سكنية، مشيرا إلى تشكيل لجنة برئاسة مدير مصرف الادخار والاستثمار العقاري الذي سينفذ هذه المبادرة .

وحول تنفيذ هذه المبادرات أوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أن الشقق المستهدف توزيعها على الشباب لا تشمل الشقق المخصصة سابقا للمواطنين الذين يمتلكون مستندات تثبت تخصيصها لهم، مشيرا إلى أن المستهدف توزيعها هي الوحدات السكنية المتوقفة منذ ما يزيد عن عشر سنوات ولم يتم تخصيصها سابقا.

وبخصوص قطع الأراضي التي سيتم توزيعها على الشباب أوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أن وزارة الشباب عملت على تحديد هذه المخططات في عدد من المدن الليبية وستوزع على الشباب بالتنسيق مع هيئة التنمية العمرانية التي قامت سابقا بإعداد هذه المخططات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى