ثقافة وفنون

لغة الغول المتطرفة في باكورة أعمالها الشعرية

أعلنت الشاعرة والقاصة هدى الغول عبر حسابها الخاص عن صدور ديوانها الأول، الذي حمل عنوان “لغتي المتطرفة” عن دار الجابر للنشر والتوزيع…

والديوان يقع في 136 صفحة بعدد 59 قصيدة إلى جانب فاتحة الديوان، والتي كتبت بين عامي 2017م و2022م وهي حصيلة تجربة الحرب والحب وهمهمات الذات الشاعرة.

هدى الغول شاعرة وقاصة ليبية من مواليد 1979 – درنة. حاصلة على بكالوريوس اقتصاد من جامعة عمر المختار في ليبيا. تكتب النثر والهايبون والهايكو والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا. شاركت في منشورات عربية ولييية مشتركة: (كتاب صدى أنثى)، عن مؤسسة اللوتس للتنمية الانسانية، صدر في القاهرة سنة 2017، ق ق ج مع مجموعة من كتاب من المغرب والمشرق العربي. كتاب (انطولوجيا الهايكو العربي) عن دار مومنت – بريطانيا، نسخة الكترونية، مع نخبة من كتاب الهايكو العرب عام 2019. كتاب (صهيل الأخيلة) قصائد نثرية، قيد النشر من قبل الهيئة العامة للثقافة في ليبيا، من نخبة من شعراء ليبيا. المشاركة في (معجم شعراء العرب) والذي سيصدر قريبا عن مؤسسة سوريانا للإنتاج الاعلامي والفني، الإمارات، 2022. لها قصائد وقصص ومقالات علمية وأدبية نشرت في صحف ومجلات عربية ودولية.

حنان علي كابو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى