ليبيا

لجنة الطوارئ تجتمع مع سلامة ونائبته

بحث مستجدات الأوضاع حول العاصمة :

بحث مستجدات الأوضاع حول العاصمة :

لجنة الطوارئ تجتمع مع سلامة ونائبته

عقدت لجنة الطوارئ التابعة للمجلس الرئاسي اجتماعا مع رئيس بعثة الأمم المتحدة

 غسان سلامة  ونائبته للشؤون السياسية السيدة ستيفاني ويليامز بالإضافة لممثلي بعض المنضمات التابعة للأمم المتحدة كالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون النازحين (UNHCR) والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

وبحث الاجتماع مستجدات الأوضاع حول العاصمة طرابلس، حيث أكدت لجنة الطوارئ على أن اللجنة في حالة انعقاد دائم وأنه تم التواصل مع جميع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني لحلحلة المختنقات وتقديم الدعم الضروري للنازحين. 

كما وأتفق الحضور على ضرورة التنسيق و تكتيف الجهود بين لجنة الطوارئ وبعثة الامم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات للأسر النازحة ومراكز ايواء الهجرة غير شرعية ومتابعة أوضاع النازحين الأجانب الموجودين في ليبيا من خلال توفير بيئة مناسبة لهم بالإضافة الى إبداء البعثة إستعدادها لتقديم الدعم الفني للبلديات فيما يخص إنشاء قاعدة بيانات للنازحين.

يذكر أن عدد النازحين في تزايد ملحوظ نتيجة تصاعد وتيرة الاشتباكات في عدة مناطق حول مدينة طرابلس إذ وصل عدد العائلات النازحة حسب اخر التقارير الى ” 11″ ألف عائلة بإجمالي “55” ألف نازح موزعين على ” 40 ” مركز إيواء بمختلف المدن والمناطق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى