ليبيا

خطوة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية :

الرئاسي يخفض مرتبات الوظائف العليا  

 خطوة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية :

الرئاسي يخفض مرتبات الوظائف العليا  

أعلنت حكومة الوفاق الوطني إجراءات لترشيد الإنفاق في بند مرتبات القطاع العام الذي يستنزف من نسبة كبيرة من إجمالي الإنفاق العام للدولة، وذلك عبر تخفيض مرتبات الوظائف العليا، وتوحيد جدول المرتبات لكل العاملين في القطاع العام.

و أقرت حكومة الوفاق، الأسبوع الماضي ، تخفيض مرتبات رئيس المجلس الرئاسي والوزراء ووكلاء الوزارات ومن في حكمهم والمستشارين بنسب متقاربة، على أن تقدم وزارة المالية مقترحا لباقي الشرائح التي تتقاضى مرتبات بموجب جداول خاصة، وتحديد نسبة التخفيض حسب طبيعة كل جهة خلال أسبوع.

ووفق قرار الحكومة، فإن نسبة تخفيض المرتبات 40% لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي والوزراء ووكلاء الوزارات ومن في حكمهم، و30% لمستشاري رئيس المجلس وأعضاء المجلس ومستشاري الوزراء؛ اعتبارا من الأول من يناير 2020.

كما تقرر استكمال إجراءات توحيد جداول تنظم جميع شرائح مرتبات القطاع العام. كما أقر اتخاذ خطوات في اتجاه تخفيض جداول مرتبات الجهات التي حددت المعاملة المالية لها بموجب قوانين صادرة عن السلطة التشريعية، بالتنسيق مع الجهات التابعة لها.

وأعلنت حكومة الوفاق مباشرتها في اتخاذ الخطوات العملية لتوحيد جدول المرتبات لكل العاملين في القطاع العام للدولة الليبية تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية، مما يتطلب تعاون كل المؤسسات السيادية خلال العام المالي 2020.

قرار الحكومة، فإن نسبة تخفيض المرتبات 40 admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى