ثقافة وفنون

جامعة طرابلس ووزارة الثقافة والتنمية المعرفية يناقشان المؤتمر العلمي حول العلامة الأديب علي المصراتي.

عقد الأسبوع الماضي لقاء بين وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية أ. خيري الراندي، ورئيس جامعة طرابلس د. خالد عون، والمستشار الثقافي بوزارة الثقافة وعضو المنتدى الثقافي لجامعة طرابلس ، في إطار التحضير للندوة الجامعة حول الأديب علي مصطفى المصراتي رحمه الله، والتي ستعقد بجامعة طرابلس في منتصف شهر أغسطس 2022، بالتعاون مع مجمع اللغة العربية الليبي.

وتناول المجتمعون برنامج الاحتفالية وما تتطلبه من استعدادات فنية وعلمية بالقدر التي تليق بقامة المحتفى به في كل جوانبه النضالية والأدبية والثقافية والصحفية، وسيعلن عن الندوة في الموقع الإلكتروني لجامعة طرابلس ومجمع اللغة العربية  ووزارة الثقافة.

وسيقام على هامش الندوة معرض للكتاب ومعرض للصور التي تجسد مسيرة المحتفى به حتى ينتفع بعلمه  كل الاجيال.

 وأصر وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة تقديم الدعم الكبير لتكريم القامات والأدباء المفكرين بليبيا، عبر رعاية وزارة الثقافة والتنمية المعرفية

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي يقوم بها السيد الوزير د. سلامة الغويل والوزارة  لدعم  المؤتمر بما يليق بمكانة الأديب المصراتي وجامعة طرابلس كمنارة تكرم كل مبدعيها ومثقفيها وشعرائها وعلمائها وأدبائها ومفكريها.  التي كان لها دور في الرفع من مجال الثقافة والتنمية والفن في بلادنا وتخليدا لذكراهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى