الاقتصادية

بحث تأسيس وحدات دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة بالمصارف الليبية

ضمن البرنامج الأوروبي لدعم القطاع الخاص في ليبيا الممول من الإتحاد الأوروبي والذي تنفذه مؤسسة خبراء فرنسا، بمشاركة من عدد من غرف التجارة والصناعة والزراعة والجامعات لدعم ريادة الأعمال .

عقد الخميس الماضي بتونس العاصمة اجتماع بشأن تأسيس وحدات دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة بالمصارف الليبية ضمن ذات البرنامج ، بحضور مدير الرقابة على المصارف بمصرف ليبيا المركزي ، وممثلين عن مصارف الصحارى والجمهورية وشمال أفريقيا واليقين والسراي والتجاري العربي .

وتم خلال الاجتماع عرض أهداف هذه الوحدات وهيكليتها وبرامج تطويرها بالتعاون مع البنك الفرنسي للاستثمار، التي تشمل تأسيس وتطوير هذه الوحدات التدريبية والزيارات الميدانية والهياكل الإدارية والسياسات والخدمات التي يمكن تقديمها للشركات الصغرى والمتوسطة قبل التمويل وخلال التنفيذ و خلال فترات التشغيل .

يشار إلى أن مؤسسة خبراء فرنسا الممولة من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وفرنسا منذ العام 2016 تقوم بتطوير برامج تنمية بيئة الأعمال ودعم القطاع الخاص في ليبيا من خلال اتفاقيات تعاون مع وزارات التخطيط والاقتصاد والصناعة والمصرف المركزي والجامعات وغرف التجارة والصناعة والتجارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى