ليبيا

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للعلوم التقنية.

 بدأت صباح اليوم الإثنين فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للعلوم التقنية الذي تنظمه وزارة التعليم التقني والفني برعاية الشركة الليبية للبريد والإتصالات وتقنية المعلومات القابضة.

 وحضر افتتاح المؤتمر وزير التعليم التقني والفني “يخلف السيفاو” ووزير الشباب “فتح الله الزني” ووزير الدولة لشؤون الهجرة وعدد من وكلاء الوزرات والمهتمين بقطاع التعليم .

وتم على هامش افتتاح المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الشباب والتعليم التقني والفني لتنفيذ مشروع محو الأمية التقنية.

واتفق الطرفان بموجب هذه المذكرة على إعداد مشروع محو الامية التقنية بين الشباب الليبي الراغب في تطوير قدراته وامكانياته في اساسيات تقنية المعلومات والعمل بشكل مستقل ومع الاخرين على استخدام الادوات التقنية بشكل مسؤول ومناسب وفعال للوصول الى المعلومات و إدارتها ودمجها وتقييمها و إنشاءها ونقلها.

ويدار هذا المشروع بلجنة تسييرية تتكون من الطرف الاول وهي وزارة التعليم التقني والفني والطرف الثاني المتمثل في وزارة الشباب”

ويتناول المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام عدة محاور رئيسية وهي الهندسة الميكانيكية والكهربائية ، والهندسة الصناعية ، وتقنية الحاسوب ، وتقنية المعلومات ، وهندسة الإتصالات والعلوم الأساسية.

وأفاد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر لوكالة الأنباء الليبية , انه تم قبول ( 170 ) ورقة علمية في مختلف المحاور وتم تقييمها من لجان التقييم ، اجيزت منها ( 126 ) ورقة في مختلف المحاور .

وأوضح رئيس اللجنة أن هذا المؤتمر سيتم خلاله تقديم أوراق علمية بواقع 8 جلسات بالإضافة الى عقد ورشة عمل خاصة بالتعليم التقني الواقع والطموح .

وأشار الى هذه الورشة سيشارك فيها مدراء إدارات التعليم التقني والفني لعرض المشاكل والعراقيل التي تواجه التعليم التقني بصورة خاصة والتعليم العام بصورة عامة وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لها

 وأكد رئيس اللجنة التحضيرية ان المؤتمر سيختتم بإصدار جملة من التوصيات واحالتها الى الجهات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى