ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة تحتفل بذكرى الإستقلال وتعرض حصاد العام

الهيئة العامة للثقافة تحتفل بذكرى الإستقلال وتعرض حصاد العام

بمناسبة الإحتفال بذكرى الإستقلال (67) نظمت الهيئة العامة للثقافة إحتفالية بهذه المناسبة وذلك صباح اليوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018م. بقاعة بلد الطيوب بديوان الهيئة بحضور أعضاء اللجنة التسييرية ولفيف من الكتّاب والأدباء والصحفيين والفنانين والإعلاميين ومدراء وموظفي الإدارات والمكاتب بالهيئة .
تخلل هذا الإحتفال الخطابي بعرض مرئي وثائقي قصير يبرز مشاهد الحدث الذي عاشته ليبيا في 24 ديسمبر1951 وفرحة الشعب الليبي بنيل إستقلاله من خلال الكلمة الشهيرة للملك إدريس السنوسي .
وألقيت في هذه الإحتفالية العديد من الكلمات بهذه المناسبة حيث إفتتح السيد محمد الهدار كلمة الهيئة داعياً في بداية كلمته الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء الذين أصابتهم يد الغدر يوم أمس بمبنى وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس داعياً الله العلي القدير شفاء الجرحى والمصابين .
وتناولت كلمته الإشادة بهذا اليوم المجيد من تاريخ بلادنا العظيم والعمل بعزم على دفع البلاد إلى المزيد من التقدم بالهمة العالية والعمل الجاد لترسيخ دعائم دولة المؤسسات ، دولة القانون ، دولة التداول السلمي على السلطة مبيناً أن هذا اليوم يتطلب منا دعوة كل الشباب الليبي بأن يتخد من صناع الإستقلال قدوة وطنية في الجد والعمل والمثابرة والعزم .
كما تم في هذا الإحتفال عرض مرئي آخر يبرز ويوثق المناشط والفعاليات والأعمال التي قامت بها هيئة الثقافة من خلال حصاد العام (2018) وذلك ضمن المساعي والمجهودات التي تبرز الهوية والموروث الثقافي .
كما تم في هذه الإحتفالية تكريم رئيس وأعضاء اللجنة التسييرية بالهيئة ، لما قدموه من مجهودات وأعمال جليلة أبرزت حيوية وعمل الهيئة في تفعيل المناشط والفعاليات الثقافية في الدولة الليبية بالإضافة إلى تكريم موظفي إدارة المناشط والبرامج الثقافية لمجهوداتهم وأعمالهم وتنظيمهم لهذه الإحتفالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى