ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة : اجتماع دوري لمدراء الإدارات

الهيئة العامة للثقافة :

اجتماع دوري لمدراء الإدارات

عقد مدير إدارة المتابعة بالهيئة العامة للثقافة السيد عبدالعظيم التائب اجتماعا دوريا مع مدراء إدارات ومكاتب الثقافة وذلك صباح الثلاثاء الماضي بقاعة الاجتماعات بديوان الهيئة .

وافتتح السيد التائب الاجتماع موضحا جدول أعمال الاجتماع الذي ستبني عليه الخطط والأعمال ودراستها وتنظيم بعض الإدارات والجهات التابعة للهيئة لغرض مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الخطط و البرامج والأعمال التي تحول من تنفيذ استراتيجية الهيئة وتأخر مناشطها وتوقفها في بعض الأحيان لعدم توفر الاحتياجات اللازمة لتنفيذ كل البرامج والمشاريع والخطط المستقبلية .

وتناول مدير إدارة الكتاب والنشر الأستاذ محمود اللبلاب المواضيع المطروحة للنقاش مبينا أن الديون لصالح الجهات المتعاملة مع هيئة الثقافة سواء الداخلية أو الخارجية والتي تتطلب السداد كحقوق فردية للأفراد وحقوق الشركات والجهات وكحقوق خارجية لصالح بعض الدول ووضع هذه الأمور المادية ضمن ميزانية الدولة المتعلقة بالثقافة .

كما طالب السيد عمران شنيشح مدير إدارة المراكز والبيوت الثقافية بدعم ورصد ميزانية تستطيع أن تنجز عدة معارض محلية ومعرض دولي سنوي ومشاركة في المعارض الخارجية وشدد علي ميزانية خاصة لشراء الكتب والمطبوعات الدورية كما أوضح حجم الديون المتراكمة علي هيئة الثقافة منذ سنة 1985 إلي هذه السنة الجارية .

واستطرد السيد مختار زايد مدير عام الشركة العامة للورق والطباعة الخلل الموجود والمرتبط باعتماد الميزانية حسب ماهو مرصود لها من قبل الخبراء وفق الإستراتيجية والخطة الموضوعة لكل سنة ميلادية ..كما تطرق للمشاكل ابسطها الأجهزة والماكينات المتعلقة بالطباعة والتنفيذ وغير ذلك من الأمور مطالبا برصد ميزانية مدعومة من الدولة الخاصة بالتطوير المحتاجة إليه الشركة الطباعة من استحقاقات وفروعها المتوقفة عن التشغيل .

كما ناقش السيد عصام القبائلي مدير إدارة التنمية الثقافية المشاكل التي تحتاج إلي حل جذري من قبل المجلس الرئاسي والمتعلقة بالميزانية والاعتمادات التي تكبل هيئة الثقافة في إضعاف الخطط والبرامج الموضوعة لاستراتيجية الثقافة من خلال مناشطها الموكلة لها. ومطالب بفصل ميزانية طباعة الكتب عن ميزانية شراء الكتب والدوريات.

وفي الختام رفعت الجلسة لضيق الوقت الي اليوم التالي والذي سيتحدث فيها مدير إدارة الإعلام والتواصل عن أداء الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى