الصحية

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ايني الايطالية يدعمان المعهد القومي للأورام بصبراته اجهزة ومعدات طبية متطورة .

قدمت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ايني الايطالية معدات وأجهزة طبية متطورة لقسم علم الانسجة الباثولوجي بالمعهد القومي للأورام بصبراته في إطار دعم المؤسسة الوطنية للنفط لقطاع الصحة وفق ما ذكره موقع المؤسسة الرسمي .

 وأكد المختصون بمعهد الاورام بصبراته ان اضافة هذا الجهاز الخاص بالصبغة المناعية لقسم علم الانسجة سيشكل نقلة كبيرة داخل المستشفى وسيخفف بشكل كبير من معاناة المرضى ومن التكاليف الكبيرة المترتبة على اجراء مثل هذه النوعية من الكشوفات والاختبارات، والتي كانت تجرى خارج البلاد وبأسعار مكلفة للغاية، وتشكل عبء كبيرا على المرضى، وان هذه الأجهزة ستساهم في تحديد نوع الورم بدقة مما يساعد في اختيار العلاج المناسب للمريض .

   هذا كما تم تسليم كمية من مادة الاختبار السريع (( PCR )لغرض المساعدة في اجراء الاختبارات للمرضى المترددين على المستشفى بشكل عاجل وسريع .

قام بعدها وفد المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ايني بتفقد مشروع تنفيذ محطة التحلية بمستشفى بصبراته وهو أحد مشاريع المؤسسة وشركة ايني والذي يتضمن حفر عدد ( 3 ) ابار وبناء خزان للتجميع بسعة ( 170 )متر مكعب وتصل نسبة الانجاز في هذا المشروع حوالي نسبة 70بالمائة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى