الاقتصادية

وزارة الاقتصاد والتجارة تكرم الشركات المساهمة في مبادرة احتواء غلاء الأسعار

كرم وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، الأسبوع الماضي، شركات تصنيع وتوريد المواد الغذائية والأسواق التجارية المساهمة في مبادرة احتواء غلاء الأسعار التي أطلقتها غرفة التجارة والصناعة طرابلس برعاية الوزارة قبيل شهر رمضان.

وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس، حضرها وزير الإسكان والتعمير ” أبوبكر الغاوي ” ورئيس غرفة التجارة والصناعة ” فرج دربيل ” ووكيل وزارة الشباب ” رندة غريب ” وعدد من رجال الأعمال أصحاب الشركات الموردة والمصنعة للسلع الغذائية وأصحاب الأسواق التجارية المساهمين في المبادرة.

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية (وال) ، إن الهدف من المبادرة هو احتواء التداعيات المتتالية الناجمة عن جائحة كورونا والأحداث الدولية المتسارعة التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع وخاصة الغذائية منها.

وأوضح “دربيل ” أن المبادرة  هي مبادة تضامنية بين وزارة الاقتصاد والتجارة، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، والشركات الموردة والمصنعة للسلع الغذائية، وبعض الأسواق التجارية بهدف احتواء الخلل الطارئ في منظومة أسعار السلع الغذائية.

وأشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، إلى أن”8″ شركات لتوريد وتصنيع المواد الغذائية قامت ضمن هذه المبادرة ببيع وارداتها ومنتجاتها بسعر التكلفة، كما قامت “4” أسواق تجارية هي الأخرى بتسويق تلك المنتجات بسعر التكلفة، حتى تصل للمواطنين بسعر مناسب.

يذكر أن الشركات الموردة والمصنعة وأصحاب الأسواق التجارية المساهمين في المبادرة ؛ هي شركات “الجيد للصناعات الغذائية – مصنع الدافنية الغذائي – شركتي أمان الغد ودار الغذاء لاستيراد المواد الغذائية، ومجموعتي شركات المروة والسهل الأخضر القابضة، ومصنع وادي الربيع للدقيق ومشتقاته، وشركة العزيزية للمطاحن، وأسواق جهاد مول، والعرب والعروبة وماماش” تقديرا لمساهمتهم وجهودهم في إنجاح المبادرة.

منشور له صلة

بصريح العبارة- الحج والأوقاف وغياب الإنصاف ؛؛

عامر جمعة --- الحج فريضة وركن من اركان الإسلام ومن واجب وحق كل مسلم يشهد…

4 ساعات منذ

أهمية غسل اليدين

د.علي المبروك ابوقرين يحتفل العالم في يوم 5 مايو من كل عام بغسيل اليدين أو…

15 ساعة منذ

اليوم العالمي لحرية الصحافة

الصحة والصحافة والاعلام د.علي المبروك ابوقرين إن ما تمثله الصحافة  والاعلام من أهمية قصوى ليس…

15 ساعة منذ

تواصل الإجتماعات التحضيرية لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا.

في إطار مواصلة التحضير لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا، تحت شعار ( أفاق الاستثمار …

22 ساعة منذ

اجتماع بشركة البريقة يهدف لتعزيز التواصل ومراجعة العمليات التشغيلية والإدارية.

اجتماع رئيس مجلس الإدارة بمدراء الإدارات والأقسام والمكاتب بالمناطق الوسطى والشرقية بنغازي - السبت 04…

يومين منذ

جامعة سبها تستضيف ورشة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي لجامعات المنطقة الجنوبية

بعنوان (التخطيط الاستراتيجي أداة الجامعة نحو تحقيق رسالتها لبلوغ رؤيتها) . جامعة سبها تستضيف ورشة تدريبية…

يومين منذ