التصنيفات: الاقتصادية

جولات تفتيشية متفرقة ورفض دخول شحنة حليب وإعدام شكلاتة محظور استيرادها

الحملة الوطنية للأمن الغذائي والدوائي مستمرة :

الحملة الوطنية للأمن الغذائي والدوائي مستمرة :

جولات تفتيشية متفرقة ورفض دخول شحنة حليب وإعدام شكلاتة محظور استيرادها

في طبرق رفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بالمدينة دخول شحنة ” من حليب كامل الدسم ( 125 مل ) علامة تجارية إنجوىenjoy ( 1 لتر ) ذات المنشأ المصري ، كانت قد وصلت عبر المنفذ البري إمساعد .

وأوضح المركز أن الكمية بلغت 6998 صندوق “125 مل” مرجعا أسباب الرفض إلى عدم مطابقة العينة للمواصفة م.ق.ل رقم 356 لسنة 2015 لارتفاع نسبة السموم الفطريةM1 عن الحد المسموح به .

كما أعدم أفراد التمركز الأمني في وادي السهل (15 كلم غرب مدينة طبرق)، الأسبوع الماضي ، كمية من ” الشوكولاتة ” المحظور استيرادها من قبل الجهات الليبية المختصة كان قد صادرها أفراد الغرفة الأمنية المشتركة بالمنطقة بعد ضبطه لمحاولة تهريبها من طرف تاجر ليبي عبر منفذ إمساعد البري مؤخرا ، وذلك لاحتوائها على مواد خطيرة على صحة الأطفال، وسبق لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية طبرق أن حذر منها    .

وفي جنزور قام مفتشو مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية بجولة تفتيشية ومتابعة لبعض معامل الحلويات بالمدينة رفقة الأجهزة الضبطية . وتم خلال هذه الجولة التفتيشية تسجيل 22 ملاحظة من قبل خبراء التغذية المفتشين على بعض المعامل تتعلق بالشروط الصحية ونظافة المصانع وتخزين المواد الخام . كما تم اغلاق احد المعامل لعدم توفر الشروط الصحية وبالتالي غير مؤهل للتصنيع وممارسة النشاط .

وبمكتب ميناء الخمس البحري تم رفض حاوية واحدة تحتوى على 950 كيس من الخولجان ، ما يسمى بالعامية ” عود لحم  “ذات المنشأ الصيني ، وذلك لوجود حشرات حيّة بالحاوية و تكون فطريات على الأكياس  .وفي مدينة غريان وحرصا من المركز على صحة وسلامة المستهلك و حصوله على غداء صحي وأمن توجه المفتشين الصحيين التابعين لمكتب الرقابة بالجبل_الغربي لأحد الأسواق بالمدينة ، حيث  ضبطت به كمية من الحليب نوع ”  AYNES ”  المصنع بتركيا قدرها 150 صندوق تاريخ الإنتاج 16/3/ 2019 تاريخ انتهاء الصلاحية 16/9/2019 مخزنة بشكل غير صحيح ، وبين الفحص الظاهري وجود بعض العلب غير الصالحة للاستهلاك  تمت مصادرتها.
وجرى التنبيه على إدارة السوق بضرورة التقيد بالشروط الصحية ، والاهتمام بالنظافة العامة للسوق وإتباع الطرق السليمة لتخرين المواد الغذائية .

وبمدينة زليتن قام المفتشون بمكتب الرقابة على الأغذية والأدوية رفقة أعضاء من جهاز الحرس البلدي بجولة تفتيشية على محال المواد الغذائية بالجملة والأسواق الكبيرة بالبلدية ، وتمت مصادرة بعض المواد الغذائية منتهية الصلاحية ، وأخرى بها مواد ملونة محظورة ، واتخذت الإجراءات القانونية حيال ذالك .

منشور له صلة

أهمية غسل اليدين

د.علي المبروك ابوقرين يحتفل العالم في يوم 5 مايو من كل عام بغسيل اليدين أو…

31 دقيقة منذ

اليوم العالمي لحرية الصحافة

الصحة والصحافة والاعلام د.علي المبروك ابوقرين إن ما تمثله الصحافة  والاعلام من أهمية قصوى ليس…

33 دقيقة منذ

تواصل الإجتماعات التحضيرية لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا.

في إطار مواصلة التحضير لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا، تحت شعار ( أفاق الاستثمار …

7 ساعات منذ

اجتماع بشركة البريقة يهدف لتعزيز التواصل ومراجعة العمليات التشغيلية والإدارية.

اجتماع رئيس مجلس الإدارة بمدراء الإدارات والأقسام والمكاتب بالمناطق الوسطى والشرقية بنغازي - السبت 04…

يوم واحد منذ

جامعة سبها تستضيف ورشة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي لجامعات المنطقة الجنوبية

بعنوان (التخطيط الاستراتيجي أداة الجامعة نحو تحقيق رسالتها لبلوغ رؤيتها) . جامعة سبها تستضيف ورشة تدريبية…

يوم واحد منذ

الأحوال الجوية طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد مع تكاثر للسحب وسقوط أمطار متفرقة ببعض المناطق

 الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم السبت 04-05-2024 وخلال اليومين القادمين. طقس معتدل على…

يوم واحد منذ