الاقتصادية

توقيع عقد في مجالي التقنية وبناء القدرات بين هاتف ليبيا وريتليت ميد الإيطالية

ريتليت ميد

وقعت شركة هاتف ليبيا وشركة ريتليت ميد الايطالية، عقد شراكة بينهما، اليوم الخميس، وذلك في إطار الدفع بالبلاد نحو التحول الرقمي الشامل وبناء القدرات الأمر الذي سينعكس إيجابا على تنويع مصادر الدخل القومي. وفق ما ذكر المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة ليبيا.

ووقع العقد محمد بالرأس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا، وماريو باشيني المدير التنفيذي لشركة ريتليت ميد الإيطالية المتخصصة في إدارة وتشغيل البنية التحية للألياف البصرية وإدارة البيانات، بحضور الدكتور فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات.

ووفق ما ذكرت الشركة يتكون العقد من أربعة عقود فرعية أولها منظومة للتوثيق الجغرافي (GIS) لتوثيق كافة مكونات الشبكة الليبية للاتصالات وتقنية المعلومات من كوابل ومحطات وذلك عبر إنشاء غرفة تحكم رئيسية في ظل وضوح كل أجزاء الشبكة وموثوقيتها، الأمر الذي يُمكن شركة هاتف ليبيا من تقصير وقت الاستجابة للأعطال والتعامل مع المشاكل الفنية، والثاني منظومة لحساب التكاليف وتنويع قائمة الخدمات المقدمة من شركة هاتف ليبيا لشركات القطاع ولكل مؤسسات الدولة، والثالث لنظم واليات الصيانة والتشغيل، والرابع لبناء القدرات وتدريب وتأهيل العناصر الليبية من مهندسين وفنين في إيطاليا عملياً على الشبكات وإدارتها.

من جانبه قال فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات: ” إن هذا العقد يأتي تحت مظلة برنامج التحول الرقمي الذي تتبناه الشركة القابضة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية في ليبيا وتأهيل الشبكة لتقديم خدمات مؤمنة موثوقة ومتطورة تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتخلق بيئة عمل جديدة بعيدة على الاعتماد على الدولة وقطاع النفط”.

أما محمد بالرأس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا فقال: ” نحن سعداء جداً اليوم بتوقيعنا لهذا العقد وتعاوننا مع شركة رائدة كشركة ريتليت ميد الإيطالية الأمر الذي سيساهم في جعل شبكتنا الوطنية متطورة ومزودة بأفضل التقنيات مما يتيح لنا توفير أفضل الخدمات للمستخدمين خاصة وان شركتنا تمثل العمود الفقري للاتصالات في البلاد”.

بدوره أعرب ماريو باشيني المدير التنفيذي لشركة ريتليت ميد عن سعادته بهذا العقد وقال: “أشكركم على إفساح الفرصة للمشاركة مع شركة هاتف ليبيا التي تعتبر أساس شركات الاتصالات الليبية، والعمل معها على تطوير شبكة التراسل الوطنية الأمر الذي يعود بالنفع على الجانبين في ظل ما تشهده ليبيا من استقرار”.

الجدير بالذكر أن شركة شركة ريتليت ميد هي شركة ليبية إيطالية مشتركة بين الشركة القابضة للاتصالات وشركة ريتليت الإيطالية والتي تعتبر رائدة ومن كبرى الشركات الأوروبية في إدارة وتشغيل البنية التحية للألياف البصرية وإدارة البيانات.

منشور له صلة

وزارة الصناعة والمعادن تناقش التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا……

إستعداداً لعقد المؤتمر الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا، والذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الصناعة والمعادن، تحت…

3 أيام منذ

الهيئة العامة للمعلومات تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا آلية إعداد التقرير الوطني السابع للتنمية البشرية

• طرابلس، 12 مايو 2024 ميلادية. بحث رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبد الباسط سالم…

3 أيام منذ

الاتحاد العام لطلبة يدعو لحراك طلابي مناصرةً لغزة

أصدر الإتحاد العام لطلبة ليبيا بيانًا موجهاً للشباب الليبي عامة والطلاب خاصة دعى من خلاله…

3 أيام منذ

مخيم ريادي يواصل تدريبات وورش ريادة الأعمال للشباب لليوم الرابع على التوالي.

إبتكار المشروع يعتمد على مصادر وأسس مهمة تجعل منه مشروعاً رائداً و متميزًا في مجاله،…

3 أيام منذ

بيروت: مشاركة ليبية بورشة عمل “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية”.

بدعوة من المركز العربي للبحوث القضائية والقانونية التابع لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية…

6 أيام منذ

الخليج العربي للنفط تحقق زيادة في إنتاج حقل السرير

في إطار الجهود الدؤوبة لزيادة الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية، انتهت شركة الخليج…

6 أيام منذ