التصنيفات: الصحية

إجراء عمليات القلب المفتوح لمرضى الجنوب في المستشفى الجامعي طرابلس

برعاية شركة المدار الجديد:
إجراء عمليات القلب المفتوح لمرضى الجنوب في المستشفى الجامعي طرابلس
تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعها مستشفى طرابلس الجامعي” الطبي” مع شركة المدار الجديد ومستشفى سبها الطبي مؤخراً لإجراء عدد “50”, عملية قلب مفتوح من حالات المنطقة الجنوبية أجريت بالمستشفى الجامعي طرابلس الاسبوع الماضي أول عملية قلب مفتوح وزراعة صمام لسيدة تبلغ من العمر”46″ عام, كللت بالنجاح التام أجراها رئيس وحدة جراحة القلب بالمستشفى الأخصائي الدكتور ” خالد طالب”, والفريق الطبي المرافق له.. وأشاد الدكتور” طالب” بالجهود التي بذلها الفريق الطبي لضمان نجاح العملية, موضحاً بأن المريضة سوف تتم متابعة صحتها على مدار الساعة, والتي ستبدأ مظاهر التعافي عليها خلال 48 ساعة القادمة. وأكد بأن كل الترتيبات قد اتخذت من قبل إدارة المستشفى بالتنسيق مع شركة المدار للاستمرار في إجراء العمليات وتوفير الاحتياجات المتفق عليها دون توقف لمناطق الجنوب وكل المناطق دون استثناء . وأشاد بالتزام شركة المدار بما تم الاتفاق عليه ودعمها لقسم جراحة القلب الذي استؤنف العمل فيه بعد توقف أربع سنوات, والنقلة النوعية التي أحدثتها لمساعدتها المرضى بالإضافة لزيادة نسبة الأداء بالقسم , وطالب وزارة الصحة الاهتمام بالمستشفيات العامة حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى . فيما أكد مدير عام المستشفى الدكتور ” نبيل العجيلي” بأن استئناف عمليات جراحة القلب بالتنسيق ودعم شركة المدار ستسهم بشكل مباشر في تخفيف العبء على المواطنين بمصاريف إجراء العمليات في مصحات القطاع الخاص التي تثقل كاهلهم , وتكبدهم مشاق السفرللعلاج بالخارج, في خطوة يهدف من خلالها إعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل .
وقال السيد عادل ابوغرارة مسئول التواصل الخارجي بمكتب الإعلام بشركة المدار عندما سألناه هل هذه تعتبر أول مبادرة للشركة في مجال الصحة .. أجاب
لا بالعكس قمنا بعدة مبادرات ومن أهمها عيون الجنوب والتي كانت في مدينة سبها في العام الماضي واستهدفتت أكثر من 320 حالة عيون فيما يخص “الميه الزرقاء والبيضاء ” وتعتبر هذه المبادرة الثالثة على التوالي في مدينة سبها وعلى اثر ذلك قمنا بالمبادرة الثانية والأولى في تخصصها.
وأضاف ابوغرارة عملية القلب المفتوح لمرضى الجنوب الليبي وهذه المبادرة تعتبر الأولى في هذا المجال وتكللت هذه الاتفاقية بين شبكة المدار الجديد – ومركز الجامعي طرابلس – مركز سبها الطبي – بالتعاون مع الجراح د. خالد الطالب وتم البدء فعليا في الحالات
وأضاف بأنه قد تم استهداف قسم الإسعاف والطوارئ وأيضا تم دعمه بمواد تشغيليه ومسلتزمات طبية بشكل عام في السنوات الماضية وحتى الآن وأيضاً تم دعم قسم المناظير على مرحلتين المرحلة الأولى أجهزة كومبيوتر ومواد تشغيلية والمرحلة الثانية 6 أجهزة مناظير عالية الجودة للجهاز الهضمي.

منشور له صلة

الدبيبة يتابع الاستعدادات لموسم الحج

عقد رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، اليوم الأحد، اجتماعا برئيس وأعضاء الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة ومديرها…

15 ساعة منذ

السفير الامريكي نورلاند يزور المنطقة الحرة مصراتة .

 قام المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير " ريتشارد نورلاند" مساء الأحد بزيارة للمنطقة الحرة…

15 ساعة منذ

وزيرة الشؤون الاجتماعية تتابع سير عمل مشروع منحة الزوجة والأولاد .

 بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية  /وفاء الكيلاني  / أمس الأحد مع  مدير إدارة  منحة الزوجة و…

15 ساعة منذ

تصريح: رئيس اللجنة الإعلامية لليوم الوطني للمرأة الليبية “ميار صلاح الدين” :

●الاحتفال كان لوحة فنية فريدة ! ليبيا الإخبارية:قالت رئيس اللجنة الإعلامية لليوم الوطني للمرأة الليبية…

يومين منذ

الإعلان عن النسخة الثانية من الأولمبياد الليبي للمعلوماتية

.28 أبريل 2024م- أَعلن وزير التربية والتعليم الدكتور "موسى المقريف" عن إطلاق النسخة الثانية من…

يومين منذ

بمشاركة الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي:بدء تطوير استراتيجية إعلامية من قبل الصحفيون الروس والأفارقة

الخميس|25أبريل 2024م شارك رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، في فعاليات المنتدى الدولي…

4 أيام منذ