ليبيا

المجلس الرئاسي الجديد يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيتش

التقى السيد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الجديد، والنائب بالمجلس السيد عبد الله اللافي، صباح هذا اليوم بمقر المجلس  بطرابلس، السيد “يان كوبيتش” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، وقد تناول الاجتماع، آليات تهيئة الظروف المناسبة لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، استكمالًا لمسار الحوار السياسي.

وقد حضر الاجتماع الأمين العام المساعد ومنسق البعثة “ريزدون زينينغا” والأمين العامة المساعدة ومنسقة الشؤون الإنسانية “جورجيت غانيون.”

وقد أكد المجلس على التزامه بالعمل لأجل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، في إطار زمني محدد ووفق المسارات الضامنة لنجاح هذه المهمة.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على التزام المجلس لاستعادة وحدة المؤسسات، وتعزيز سيادتها، والعمل على إجراء الاستحقاق الانتخابي القادم في موعده المقرر.

وعلى صعيد متصل شدد المبعوث الأممي على تواصل دعم الأمم المتحدة لعملية السلام في البلاد، وأكد السيد رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي والنائب بالمجلس عبد الله اللافي على المهام الأساسية للمجلس، ومن أهمها مواصلة المسار العسكري عن طريق متابعة أعمال لجنة 5+5 ودعمها، وتوحيد كافة المؤسسات في الدولة الليبية، وخاصة المؤسسات السيادية، والسعي إلى مصالحة وطنية حقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى