الرياضة

يورو 2020. قبل بدء مشواره منتخب إسبانيا يتلقى لقاح كورونا

بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 تنطلق الليلة في روما.

حصل لاعبو منتخب إسبانيا لكرة القدم وجهازه الفني بقيادة لويس إنريكي وطاقم الاتحاد الإسباني الذي يعمل مع الفريق، اليوم الجمعة، على التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك قبل ثلاثة أيام من أولى مباريات “لا روخا” فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 التي ستنطلق الليلة في روما.

وعقب تحليل وضع كل لاعب، استكمل أولئك الذين تجاوزا كوفيد-19 أو حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح (فايزر)، الجرعتين اللازمتين، بينما تلقى الباقون لقاح (جانسن) كونه أحادي الجرعة ويتطلب فترة أقل للوصول إلى الحماية الكاملة.

وبحسب الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن فريقا من الصحة والجيش توجه للمدينة الرياضية للمنتخب من أجل القيام بعملية التطعيم، بموجب اتفاقية بين اتحاد اللعبة والحكومة الإسبانية.

ويلعب المنتخب الإسباني في منافسات يورو 2020، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم السويد وبولندا وسلوفاكيا، حيث سيفتتح المشوار يوم 14 من الشهر الجاري أمام السويد.

وتنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، بمواجهة المنتخب الإيطالى مع نظيره التركى، والمقرر إقامتها على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة فى 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والذى تسبب فى تأجيل إنطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020

spanish team covid 19
كأس الأمم الأوروبية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى