الصحية

ومضات طبية

=1

 الطبيب الزائر الداخلي

تفعيل برنامج الطبيب الزائر الداخلي بإيفاد فريق طبى متخصص يتبع مستشفى  العيون بطرابلس لمستشفى غدامس ويقوم بالكشف على اكثر من مائة حالة يوميا  وتحويل الحالات المستعصية للمستشفى بطرابلس. ويستمر البرنامج لمدة أسبوع .

2=

توطين العلاج بالداخل

انطلق بمستشفى طب وجراحة العيون بطرابلس خلال اليومين الماضيين برنامج توطين العلاج بالداخل باستضافته الدكتورة” ناتاليا بترينكو”، من دولة أوكرانيا المتخصصة في جراحة تجميل العيون والجفون بمساعدة فريق طبي متخصص من المستشفى ويستمر لمدة أسبوع.

3=

 استمرار حملة التطعيمات

حملة التطعيم الاستثنائية ضد فيروس كورونا تتواصل داخل مركز التطعيم المجهز بالمدينة الرياضية للمواطنين في خطوة يهدف من خلالها تجنب الإصابة بالفيروس حيث يتوفر اللقاح الصيني سينوفارم  جرعة أولي وثانية، و اللقاح فايزر الأمريكي جرعة أولى وثانية، حيث يقدم مركز التطعيم خدماته لأكثر من الف مواطن يوميا.

4=

 الصحة طرابلس وكلية التمريض

تعاون مثمر بين الصحة طرابلس وكلية التمريض باختتام الدورات التدريبية للعناصر الطبية والتسييرية التي أقيمت ضمن الخطة التدريبية لسنة 2021م بحضور مدير الإدارة وعميد الكلية، وتم خلال برنامج الاختتام التأكيد على استمرار دورات رفع الكفاءة للعاملين في إدارة الخدمات الصحية طرابلس بمختلف تخصصاتهم من اجل الرقي بالخدمات التي يقدمونها للمرضى.

=5

 الرقابة تفرج على لقاح فايزر الأمريكي

أفرج مركز الرقابة على الأغذية والأدوية خلال اليومين الماضيين على شحنة لقاح فايزر الامريكي تبلغ 1،187،190 جرعة موردة من الحكومة بعد خضوعها للإجراءات المخبرية اللازمة بمعامل الرقابة الدوائية التي شملت التحليل الفيزيائي و الكيميائي و الجرثومي واظهرت نتائجه بأنه يطابق المواصفات ويسمح بإستهلاكها بشريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى