ثقافة وفنون

وكيل وزارة الثقافة يزور بلديتي مسلاتة والخمس

في إطار اهتمام حكومة الوحدة الوطنية وسعيها لإحياء مشاريع عودة الحياة في مختلف المجالات ومنها مشروع عودة الحياة للمناشط الثقافية والفنية في ربوع ليبيا كافة ، وبالتنسيق مع  وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي عثمان ، قام وكيل وزارة الثقافة لشؤون المسرح والفنون السيد عبد الباسط بوقندة رفقة وفد من الفنانين والمثقفين بجولة ميدانية شملت المرافق الثقافية في بلديتي مسلاتة والخمس وعلى رأسها مسرح لبدة الأثري وقاعة ( باركو  ) والمضمار المحاذي له والتي تعد معالم أثرية تاريخية عالمية ، وكذلك الوقوف على احتياجات المكاتب الثقافية التابعة للقطاع .

والتحق بالجولة رئيس الهيأة العامة للمسرح والخيالة والفنون السيد أنور التير .

وكان في استقبال الوفد في بلدية مسلاته السيد عميد البلدية والسيد مدير مكتب الثقافة والتنمية المعرفية بالمدينة حيث تجول الوفد في مكتب الثقافة والتنمية المعرفية والمكتبة الثقافية بالبلدية ووقفوا على إحتياجاتها من صيانة للمرافق الثقافية حتى يتسنى لها القيام بدورها  .

كما قام الوفد بزيارة الى بلدية الخمس حيث كان في استقباله السادة عميد البلدية ، ورئيس مجلس حكماء وأعيان مدينة الخمس بالإضافة إلى مدراء مكاتب الثقافة والتنمية المعرفية والتوثيق والمعلومات والشؤون الإدارية بجامعة المرقب وعميد الصحفيين بالخمس والسيد  . . ورحب عميد البلدية في كلمة له بالسيد وكيل وزارة الثقافة لشؤون المسرح والفنون والسيد رئيس الهيأة العامة للمسرح والخيالة والفنون والوفد المرافق لهما في زيارتهم لمدينة الخمس عاصمة الإرث الثقافي الكبير  . .وتمت مناقشة عدد من المواضيع أهمها صيانة بعض المباني التاريخية ومنها بيت الثقافة والكنيسة ومسرح بشير السعداوي لكي تكون براحات تقام بها المهرجانات والمعارض الفنية والمناشط الثقافية  .

توجه الوفد بعدها إلى مسرح لبدة الأثري الذي وقاعة ( باركو  ) والمضمار المحاذي له والتي تعد معالم أثرية عالمية واطلعوا على احتياجاتها والسبل الكفيلة بإعادة وإحياء المناشط والمهرجانات الثقافية بها  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى