الاقتصادية

وزير النفط يبحث الاقفالات مع رئيس حرس المنشآت النفطية

اجتمع معالي وزير النفط والغاز م. محمد إمحمد عون بمكتبه صباح اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021م مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية العميد/ علي امحمد الديب بحضور عدد من مدراء الإدارات بالوزارة ومدير إدارة العلاقات العامة بالجهاز السيد طه غرودة.

وتناول المجتمعون موضوع الاغلاقات التي حدثت ببعض الحقول والمنشآت النفطية وقد قدم رئيس الجهاز شرح وافي عن الأسباب التي أدت الى الاغلاقات والأضرار الناجمة عنها وتأثيرها على الإقتصاد الوطني حيث تعتبر المصدر الوحيد لدخل البلاد مؤكداً المطالب يجب ان تكون بالطرق القانونية وليس من خلال الاعتصامات والاقفال للممتلكات العامة .

كما ناقش المجتمعون القرار (154) بشأن تبعية الجهاز وسبل تنفيذه وتقدم رئيس الجهاز بطلب لمخاطبة المؤسسة الوطنية للنفط بسرعة تفعيله

كما طالب السيد رئيس الجهاز بضرورة دعم الجهاز ببعض المتطلبات لمنتسبي الجهاز مثل الملابس والإعاشة تم الرد إن الجهاز لا يتبع الى وزارة النفط والغاز حتى يتم تقديم الدعم المطلوب ولكن الجهاز يتبع المؤسسة الوطنية للنفط بموجب قرار إنشاء الجهاز سنة 2007 الصادر عن اللجنة الشعبية العامة سابقا وقد ابدى معالي الوزير استعداده مساعدة الجهاز والوقوف الى جانبه

ومن جهته أكد معالي الوزير على ضرورة إيجاد حلول لوقف الاغلاقات وتقديره للجهود التي يبدلها الجهاز الذي يقوم بحماية وتأمين المنشآت النفطية على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى