الاقتصادية

وزير المالية يترأس اجتماع مجلس وزراء المالية العرب في دورته الثالثة عشر الذي انتظم بمدينة جدة السعودية

ترأس وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور خالد المبروك اجتماع مجلس وزراء المالية العرب في دورته الثالثة عشر والذي عقد يوم الخميس الماضي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية .

وتم خلال الاجتماع الذي حضره محافظي البنوك المركزية في البلدان العربية المساهمة بالهيئات المالية العربية، مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التيجرى التطرق إليها  ضمن بنود جدول الأعمال .

وانتهى المجتمعون إلى اعتماد البيان الختامي للدورة الثالثة عشر لمجلس وزراء المالية العرب والذي تضمن قرارات وتوصيات المجلس .

وسيستمر وزير المالية رئيسا لهذه الدورة إلى حين انعقاد الدورة الرابعة عشر للمجلس في العام المقبل 2023م

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تحظى فيها ليبيا برئاسة مجلس وزراء المالية العرب .

كما شارك السيد الوزير على هامش هذه الدورة في سلسلة اجتماعات مجالس محافظي الهيئات المالية العربية التي يتولى فيها مهام محافظ مصرف ليبيا المركزي، المتمثلة في اجتماع مجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، واجتماع مجلس الإشراف على الحساب الخاص بتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة ، إلى جانب اجتماعات جانبية شملت، الاجتماع مع مدير عام صندوق النقد العربي، ومع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ومع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصندوق الإنماء الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى