الاقتصادية

وزير المالية لبرنامج لمسات الخير: الزيادات التي أقرتها الحكومة للمتقاعدين مستمرة والحديث بشأن إيقافها غير دقيق

الإفراجات شملت الآلاف من كافة الجهات العامة والمؤسسات والقطاعات

عملية الإفراجات  ستتواصل خلال 2022 حتى الانتهاء من هذا الموضوع

أكد وزير المالية ” خالد المبروك ”  أن الزيادات التي تم إقرارها للمتقاعدين  بقرار من حكومة الوحدة الوطنية  سيتواصل منحها  شهريا بوقع 900 دينار، مشيرا إلى أن ماتم تداوله بإيقافها غير دقيق .

 وأوضح الوزير في لقاء مباشر  مع برنامج لمسات الخير بقناة ليبيا الرسمية  ليلة الخميس الماضي أن عمليات انتظام المرتبات ستشمل كذلك  المستفيدين من المرتبات لشريحة المعاقين والمطلقات والأرامل بصندوق التضامن  الاجتماعي .

وحول موضوع الإفراجات المالية للعاملين بمؤسسات الدولة  أكد الوزير أن الإفراجات شملت الآلاف حتى الوقت الحاضر من كافة الجهات العامة والمؤسسات والقطاعات، وإن اللجنة المكلفة بدراسة موضوع الإفراجات والتي تضم مندوبين عن المالية والخدمة المدنية والعمل عاكفة على دراسة الملفات المحالة إليها وسيتم خلال 2022 الاستمرار في عملية الإفراجات  حتى الانتهاء من هذا الموضوع .

وقدم الوزير خلال اللقاء التحية للعاملين بوزارة المالية كافة، وذلك للجهود التي بذلوها خلال المدة الماضية  في إنجاز الأعمال، خاصة التسويات المالية  للموظفين ومواصلتهم للعمل في مقار أعمالهم بعد الدوام الرسمي حتى ساعات متأخرة ولأيام متواصلة .

وأعلن الوزير أن جدول المرتبات الموحد لموظفي الدولة وعقب الانتهاء من إعداده من قبل اللجنة المكلفة  وعرضه على عدد من المختصين للاستئناس برأيهم  سيحال إلى  الحكومة  ومن ثم إلى مجلس النواب لاعتماده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى