ليبيا

وزير العمل يدعو لاعتماد التدريب الإلكتروني

 شارك الدكتور المهدي الأمين وزير العمل والتأهيل الأحد الماضي ضمن أعمال المؤتمر الدولي الافتراضي الأول “عن بعد” تحت شعار التحول الرقمي في عصر المعرفة ( الواقع _ تحديات وانعكاسات) الذي نظمته جامعة الزاوية .

وأوضح الوزير في كلمته أهمية التدريب الالكتروني في ظل مواجهة تحدي جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، مشيرا إلى ً قيام مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية عن بعد في مجال تصميم المواقع، إلى جانب عمل المركز الليبي الكوري على تنظيم عدد من الورش والبرامج ضمن طرق التدريب الإلكتروني .

وعن التحول الرقمي والتنمية المستدامة قال : أن صندوق التسهيلات المالية يعمل على تنفيذ برامجه ضمن التحول الرقمي في حين تستهدف خدماته كافة المواطنين في كامل ربوع الوطن .

وعن تطبيق نظام الإدارة الإلكترونية أكد أن الوزارة لديها ARB وتستخدم الإدارة الإلكترونية في مختلف الإدارات منها الموارد البشرية والمنظومة المالية والمخزن والمشتريات ، هذا عدا الأرشفة الإلكترونية، مضيفاً بالقول : سيتم العمل على توحيد الملاكات الوظيفية بمنصة إلكترونية يتم استيفاء بياناتها “أون لاين” لاستخراج رقم وظيفي موحد بنظام مشابه لمنظمة الرقم الإداري، وإن نسبة الإنجاز في هذا المشروع بلغت 70٪ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى