ليبيا

وزيرة الخارجية تلتقي وكيل الخارجية الروماني وتثمن دور بلاده في تقديم الدعم لترحيل الليبيين

الخميس 3 مارس 2022

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش والوفد المرافق لها من أعضاء “لجنة تأمين عودة الجالية الليبية في أوكرانيا” ، القنصل العام في تركيا السيد صلاح الكاسح، ووكيل وزارة التعليم العالي صالح الغول ، بالسيد وكيل وزير خارجية جمهورية #رومانيا السيد “كورنيل فيروتزا” في مقر الخارجية الرومانية بالعاصمة “بوخارست”.

وأعربت معالي الوزيرة عن شكرها وامتنانها الكبير؛ لما قدمته رومانيا من مساعدات لوجستية وإنسانية، وتقديم الدعم لتسهيل إجلاء الليبيين والتعاون مع سفارة ليبيا برومانيا، وإقامة غرفة عمليات لتسهيل العمل بينهم دون أي تفرقة بين الجنسيات.

حيث أكد من جانبه وكيل وزارة الخارجية الروماني أنهم لم يقوموا بطلب أي مستندات من الليبيين ومنحوهم فيزا مجانية، عند دخولهم لرومانيا.

وناقشت السيدة الوزيرة مع وكيل الخارجية الروماني العلاقات الثنائية بين البلدين لما فيه مصلحة للشعبين، والأزمة الأوكرانية وكيفية دعم الشعب والحكومة الأوكرانية سياسياً وانسانياً.

كما تطرق اللقاء، لبحث العلاقات الليبية الرومانية التاريخية وسبل تعزيزها ، حيث أشاد الوكيل بدعم جهود حكومة الوحدة الوطنية؛ للوصول للاستحقاق الانتخابي والاستقرار في ليبيا وتحقيق مطلب أكثر من 2 مليون ليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى