ثقافة وفنون

وزارة الثقافة والتنمية المعرفية: استعدادات متواصلة لانطلاق المُلتقى الوطني الرابع للإبداع

وكيل وزارة الثقافة:

هذه النسخة من الملتقى ستكون مميزة بكل المقاييس.

ليبيا الإخبارية:

بمشاركة ملؤها الوطن والمحبة والسلام، تنظم وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، فعاليات المُلتقى الوطني الرابع للإبداع تحت شعار  (عودة الحياة) ونشاطاته المصاحبة ابتداءً من المسيرة الراجلة وإيقاد الشعلة بميدان الشهداء مروراً بشارع عمر المختار وصولاً لمسرح الكشاف، وإحياء فرق الفنون الشعبية وفرق المالوف والموشحات والزوايا الصوفية وأمسيات الشعرية ومعرض للكتاب ومعرض الصور الفوتغرافية ومعرض الفنون التشكيلية، ابتداءً من يوم 22 فبراير ولمدة أسبوع كامل.

ويأتي إقامة هذا الملتقى السنوي تزامناً مع احتفالات الذكرى الحادية عشر لثورة فبراير.

وقال وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، رئيس اللجنة العليا للملتقى الرابع للإبداع، الدكتور خيري الراندي، لصحيفة ليبيا الإخبارية، أن الاستعدادات متواصلة لانطلاق الملتقى، وما سيصاحبه من فعاليات، مؤكداً أن هذه النسخة من الملتقى ستكون مميزة بكل المقاييس.

وأضاف “الراندي” أن الملتقى سيشتمل على عدد كبير من الفعاليات، وتشارك فيه فرق المالوف وفرق الفنون الشعبية والزوايا الصوفية ، وتقام في المعارض الفنية والتشكيلية والكتاب والأمسيات الشعرية والقصصية لمبدعين من مختلف مدن ليبيا.

وأضافت أن جميع الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والقصصية، ستقام بأرض مسرح الكشاف بطربلس، فيما سيشهد مسرح الكشافة بطرابلس العروض المسرحية، والحفلات الغنائية، وعروض المألوف، والشعر الشعبي.

كما سيتم خلال الملتقى بكريم عدد كبير من المبدعين الذين عاصروا حقب تاريخية مختلفة وشخصيات أدبية وثقافية وفنية وإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى