الاقتصادية

وزارة الاقتصاد والصناعة تتابع سير العمل بمراقبات الاقتصاد والصناعة

عقد وكيل وزارة الاقتصاد والصناعة لشؤون الاقتصاد رجب خليل اجتماع ضم عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة ومراقبات الاقتصاد والصناعة ومراكز الخدمات بالمناطق يوم الثلاثاء الماضي بمقر الوزارة وذلك للاطلاع على سير العمل بمراقبات الاقتصاد والصناعة والمشاكل والصعوبات التي تواجهها في تنفيذ مهامها.

نوقش خلال الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بالاختصاصات والمهام الإدارية والفنية الموكلة للمراقبات وطرح المقترحات التي من شأنها دعم المراقبات لأداء عملها بالشكل الأمثل.

وتم الاتفاق بختام الاجتماع على عدد من التوصيات وإحالتها إلى السيد وزير الاقتصاد والصناعة ، تتعلق بمهام واختصاصات المراقبات بالمناطق وتساهم في تحسين الأداء وتحقيق النتائج المرجوة.

وفي شأن آخر بحث رجب خليل خلال اجتماع عقده بحضور عدد من الإدارات والمكاتب بالوزارة والإدارات والمكاتب المختصة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يوم الاثنين الموافق 1/3/2021 م بمقر الوزارة سبل تطوير اللوائح والقوانين المنظمة لعمل شركات التفتيش والمطابقة بما يضمن توريد كافة السلع والخدمات وفق المواصفات القياسية المعتمدة.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض يوضح الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها عند القيام بعملية التفتيش والمعاينة ابتداء من المنشأ وحتى وصولها الى المستهلك.

وذكر السيد الوكيل ان اللوائح والقوانين الخاصة بتنظيم عمل شركات التفتيش والمطابقة بحاجة إلى تحديث مستمر من خلال متابعة أداء الشركات والرفع من مستوى أدائها عبر كافة المنافذ بالدولة بهدف توريد كافة السلع والخدمات وفق المواصفات القياسية المعتمدة ويضمن سلامة المستهلك، كما أثني على دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بهذا الخصوص وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر بين الجهات المختصة لتحقيق الحماية للمستهلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى