محليات

ورشة عمل حول نقل الاختصاصات إلى البلديات

ورشة عمل حول نقل الاختصاصات إلى البلديات

نظمت وزارة الحكم المحلي الجمعة الماضية ورشة عمل في تونس بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي” GIZ ” ، وتمحورت هذه الورشة حول أساليب ونماذج نقل الاختصاصات إلى البلديات  .

وقد شارك في هذه الورشة كوادرمن مختلف مستويات الإدارة العامة سواء المركزي منها أو المحلي ، من بينهم نائب رئيس اللجنة القطاعية للجنة العليا لنقل الاختصاصات، ورئيس هيئة المعلومات العامة، ورئيس مصلحة الأملاك العامة ، وأعضاء من مجلس إدارة الهيئة العامة للموارد المائية ، وهيئة الإسكان والمرافق العامة، ومدراء واستشاريين من الإدارات الفنية في وزارات الاقتصاد ، والمالية ، والتخطيط، والعمل والتأهيل ، وعضو الأمانة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية .

ومن الجانب المحلي ، شارك في الورشة ، عدد من عمداء البلديات . ومن جانب وزارة الحكم المحلي ، شارك فيها أيضا ، مستشار الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، ومدير إدارة المحافظات والبلديات، ومدير إدارة المرافق المحلية ومديرة مكتب التعاون الدولي والفني.

وقد ناقشت الورشة في أول أيامها الخطوات المتخذة من قبل وزارة الحكم المحلي في هذا المجال وما توصلت إليه اللجنة العليا لنقل الاختصاصات من نتائج وتحديد الخطوات المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى