الصحية

نجاح عملية زراعة شرايين للدكتور” محمد بن خيال” وشقيقه الدكتور “هشام ” يقول:-

  ثقتنا عالية في كفاءة الطبيب الليبي ولم نتردد في الموافقة على إجراء العملية بالمستشفى الجامعي طرابلس

خاص

كللت العملية  الاستعجالية التي أجراها رئيس وحدة جراحة القلب كبار  الدكتور  ” خالد الطالب”، لاستشاري جراحة الصدر الدكتور” محمد بن خيال”،  خلال اليومين الماضيين بالنجاح التام بزراعة شرايين على القلب عقب النوبة القلبية التي تعرض لها أمس الثلاثاء وإجراء قسطرة تشخيصية على وجه السرعة تبين خلالها وجود انسداد شديد في بداية شريان القلب التاجي الرئيسي وقرر الأطباء المعالجين  إجراء العملية بشكل عاجل .

وأشاد الدكتور ” طالب”، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق لضمان نجاح العملية وانقاد حياة الدكتور ” بن خيال”ن ، م خلالها زراعة “4” شرايين على القلب.

 وعقب العملية التي استمرت لأكثر من ثلاثة ساعات أحيل الدكتور “بن  خيال “، إلى  غرفة العناية الفائقة ليحظى بمتابعة الأطباء المناوبين الذين أكدوا استقرار حالته الصحية ومن المرجع أن يحال للقسم خلال “72” ساعة القادمة.

ورافق الدكتور “خالد طالب” في العملية كل من  أخصائي التخدير الدكتور ” محمد الجعيدي “، والطاقم المرافق له،

مساعدة جراح الدكتور ” هدى الدواس”، مساعد جراح الدكتور “فهد الحصائري”، مساعد جراح الدكتور ” ابراهيم الاوجلي”،  فني تخدير” حمزة الشبل”، فنيي القلب الصناعي “سعد وايمان عمارة”،  ممرضة عمليات ” زينب المهدوي، سكينة “.

هشام بن خيال

 هذا وكان  استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور ” هشام بن خيال ”  قد عبر لصحيفة ليبيا الاخبارية بأن ثقته عاليه جدا في الكوادر الطبية  الليبية في كل التخصصات والمتميزة كل في مجاله وان العائلة اتخذت قرارها دون تردد لاجراء العملية الجراحية بالمستشفى الجامعي طرابلس باشراف الدكتور ” خالد طالب” اخصائي جراحة القلب  لأخيه “الدكتور”محمد بن خيال ” وانه على ثقة تامة بأنه في أيدي أمينه وتتقن عملها بكل أمانه ومهنيه..

 وهنأ  “بن خيال “نفسه وزملائه على نجاح العملية لثقتهالكاملة في في قدراتهم المهنية و تفانيهم في أداء عملهم الامر الذي  يمنح  الثقة  في إمكانيات الكوادر الطبية الليبية بجميع مستوياتها على نجاحاتهم المستمرة وتفانيهم في عملهم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة.

يذكر أن الدكتور ” هشام بن خيال”  استشاري جراحة المخ والأعصاب يعد من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والمهنية في هذا المجال وموافقته وأسرته على إجراء عملية زراعة  الشرايين للدكتور ” محمد بن خيال” استشاري راحة الصدر بالمستشفى ماهي الإ خطوة في الاتجاه الصحيح لإعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى