الصحية

نجاح عملية استئصال حنجرة لمريض يعاني من ورم خبيث في الحنجرة

نجاح عملية استئصال حنجرة لمريض يعاني من ورم خبيث في الحنجرة

طرابلس 24 يونيو 2019م

كللت العملية التي أجراها رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة الدكتور”عبدالباسط النعاس”، والفريق الطبي المرافق له بالنجاح التام لمريض يبلغ من العمر”57″ عام يعاني من ورم خبيث في الحنجرة.

وأكد الدكتور” النعاس”، بعد استكمال الفحوصات الخاصة بالمريض، وتأكيد وجود الورم قرر الفريق الطبي إجراء العملية التي تعتبر من العمليات الكبرى واستمرت لمدة” 5″ ساعات متواصلة تم خلالها استئصال الحنجرة بالكامل، والفص الأيسر للغدة الدرقية، وربط القصبة الهوائية مباشرة مع الجلد مع ترميم البلعوم.

موضحاً بأن حالة المريض مستقرة، ولازال يرقد في حجرة العناية، ويحظى بمتابعة الأطباء المناوبين على مدار الساعة، وخلال “72”، ساعة القادمة سيحال للقسم لاستكمال العلاج، وبعد تماثله للشفاء خلال اسبوعين سيبدأ المريض في عملية البلع تدريجياً.

وأشاد بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العملية الذي ضم كل من الدكتورة” أمال أبوسرويل، هبة الأسود، ايناس وادي”، ورئيس قسم التخدير الدكتور” عبد العزيز الخوجة”.

كما أعلن الدكتور” النعاس”، جاهزية أطباء القسم لإجراء كبريات العمليات في تخصص” الأنف والإذن والحنجرة”، خدمة المرضىوفق الامكانيات المتاحة.

واشتكى في السياق نفسه من النقص الحاد في عناصر التمريض الأمر الذي يسهم في تدني الخدمات في بعض الأحيان مايضطر الأطباء لمتابعة الحالات المرضية بأنفسهم لضمان سلامتها حتى تتماثل للشفاء التام.

عملية استئصال حنجرة0 admin

عملية استئصال حنجرة1 1 admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى