الصحية

مندوبي المراكز والمستشفيات والإدارات الصحية يطالبون بتعديل جدول المرتبات أسوة بالقرار “855”

مندوبي المراكز والمستشفيات والإدارات الصحية يطالبون بتعديل جدول المرتبات أسوة بالقرار “855”

خاص

بحضور عدد من مندوبي المراكز والمستشفيات والإدارات الصحية عقد  خلال الأيام الماضية الاجتماع الأول للجنة حراك تعديل قرار تحديد مرتبات الموظفين الإداريين بقطاع الصحة ، وذلك على خلفية قرار المجلس الرئاسي رقم”855″ القاضي بزيادة مرتبات العناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة في قطاع الصحة.

وعبر المجتمعون عن انزعاجهم من القرار واعتبروه مجحف في حق العناصر التسييرية” الادارين”، ويخلق فوارق بين زملاء المصلحة الواحدة على الرغم من أنهم مكملين لبعض .

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمركز المعلومات والتوثيق التابع لوزارة الصحة” بقرجي “، استعراض ومناقشة مقترح لائحة استخدام العناصر الوطنية والأجنبية من ذوي المهن الإدارية والفنية، والتأكيد على تشكيل لجنة لدراسة مقترح اللائحة تمهيداً للجهات ذات العلاقة لدراستها واعتمادها.

واقترح الحضور ضرورة  إنشاء نقابة للإداريين والفنيين العاملين بقطاع الصحة  تكون حال لسانهم والمدافع عن حقوقهم وتم الاتفاق على  المقترح وتشكيل لجنة للبدء في الإجراءات المعمول بها في ها السياق حتى تكون الخطوات التي يقومون بها  بما يخوله القانون.

كما أكدوا استمرار تواصلهم مع  كل العاملين في الإدارات الصحية والمستشفيات للانضمام للحراك حتى يحقق الأهداف التي أنشئت من أجله بتعديل جدول المرتبات أسوة بالقرار “855”

وفي مركز مصراتة الطبي عقد اجتماع  تشاوري ضم الموظفين الإداريين من إدارة الخدمات الصحية مصراتة  الذين أكدوا تأييدهم لحراك وإنشاء نقابة العناصر الإدارية بقطاع الصحة، وإنشاء فروع لها في كل المناطق ودعهم للمشرفين عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى