الاقتصادية

مناقشة آليات إعادة تنسيب فائض الملاكات الوظيفية  في اجتماع موسع

عقد الأحد الماضي اجتماع تقابلي بين وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني واللجنة الدائمة لترشيد المرتبات بمقر اللجنة بجنزور ، نوقش خلاله آليات إعادة تنسيب الأخوة فائض الملاكات الوظيفية، ومستحقاتهم المتأخرة، وسبل تعديل أوضاعهم الوظيفية  .

كما استعرضت في  الاجتماع القرارات الصادرة بحق هذه الشريحة البالغ عددها (72،281) موظف وموظفة ، وحقوقهم الوظيفية، وسبل الاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم  في بعض الجهات المستحدثة.

وحضر الاجتماع الفريق القانوني باللجنة الدائمة لترشيد المرتبات، في حين حضره عن وزارة العمل والتأهيل مدير إدارة التنظيم الإداري والملاكات الوظيفية ” ناصر بربه” ومدير إدارة متابعة مكاتب العمل بالمناطق ” زهير مسعود” ومدير إدارة التفتيش الوظيفي ” صالح عثمان ” ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية ” سليمان حبريشه ” ومدير مكتب الإعلام والتواصل ” ربيعة عمار” ومدير مكتب دعم ذوي الإعاقة ” حنان الكادوشي ” ومدير مكتب وكيل الوزارة ” عبدالرحمن بوزناد ” وعضو مكتب دعم وتمكين المرأة ” رجاء تابابه “.

وفي ذات الجهود الرامية لحلحلة العديد من المسائل العالقة وقع مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العمل والتأهيل محضر اتفاق مع اللجنة الدائمة لترشيد المرتبات لتنظيم العمل وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين ووضع الحلول المناسبة. وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة العمل والتأهيل في منشور له أن الاتفاق يشمل إحالة بيانات موظفي القطاع العام والعاملين في الجهات الممولة من الخزينة العامة، وكذلك إحالة المتغيرات شهرياً من اللجنة للمركز . كمل يشمل الاتفاق على إحالة الدفعات التي تم تسويها من قبل لجنة تسوية الازدواج الوظيفي إلى اللجنة الدائمة لترشيد المرتبات.

وكانت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوفاق  قد أصدرت  خلال شهر يونيو الماضي 2020 ، حزمة قرارات بشأن اعتماد عدد من الملاكات الوظيفية ، من بينها الملاك الوظيفي للعيادة المجمعة الحرية الفرناج ، ومصلحة التسجيل العقاري ، ومركز الطب الميداني والدعم ، ومستشفى شهداء الكوز القروى ” إجخرة ” ، و جهاز تنفيد وإدارة طريق مساعد راس اجدير ، ليصل عدد الملاكات الوظيفية التي جرى اعتمادها منذ مطلع العام الجاري 2020 (95) ملاكاً وظيفياً لجهات عامة مختلفة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى