ثقافة وفنون

مكتب الثقافة الحوامد : ورشة عمل تدريبية حول تعليم قيادة المرأة للسيارة

مكتب الثقافة الحوامد :

ورشة عمل تدريبية حول تعليم قيادة المرأة للسيارة

في إطار تفعيل عمل مؤسسات المجتمع المدني للقيام بنشاطاتها ودورها التثقيفي بما يخدم المجتمع المحلي، نظم مكتب الثقافة الحوامد، ورشة عمل حول تعليم أساسيات ومبادئ قيادة المرأة للسيارة، يوم السبت 28 سبتمبر2019، بقاعة مدرسة 28 يوليو بالحوامد، وذلك ضمن مشروع دعم احتياجات وقدرات المرأة الذي تنظمه منظمة دعم الشخصية للتنمية والأعمال الخيرية بنالوت، بحضور السيد المهدي أحمد عضو المجلس البلدي الحوامد، والسيد جمال محمد مدير المركز الثقافي الحوامد، وقدم الورشة العقيد خالد العزابي، والعقيد المتقاعد محمد قنان.

افتتح الورشة عضو بلدية الحوامد السيد المهدي أحمد، بكلمة رحب فيها بالحضور وثمن دور مؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ الدور التثقيفي بما يساهم في عمليه بناء الوطن والارتقاء بمواطنيه بما يخدم القضايا العامة.

وركزت الورشة على عدة محاور تدريبية وتثقيفية، تمثلت في التعريف بقانون المرور والأنظمة واللوائح الخاصة بالقيادة والاطلاع على جملة من المعارف في تعلم القيادة، و إرشادات السلامة والقيادة الآمنة، والجانب العملي وهو الأهم من خلال التعرف على أجزاء السيارة، وتعلم كيفية قيادتها.

وتهدف الورشة إلى تحقيق عدة أهداف أهمها اكتساب المشاركات والبالغ عددهن 14، المعارف المطلوبة للقيادة، ورفع ثقافة السلامة المرورية، ومساعدتهن على إدراك المخاطر في الشارع لتمكينهن من القيادة الآمنة في الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى